الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خبراء: ازدهار قطاع الأطعمة الحلال رغم تداعيات «كوفيد-19»

خبراء: ازدهار قطاع الأطعمة الحلال رغم تداعيات «كوفيد-19»
26 يوليو 2020 00:59

دبي (الاتحاد)

عقد مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي وبشراكة استراتيجية مع «رفينيتيف»، الجلسة الثانية من سلسلة الندوات الافتراضية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي. وقدمت الجلسة رؤية إيجابية حول مستقبل قطاع الأطعمة الحلال، رغم اضطرابات سلاسل التوريد بسبب الإجراءات المتخذة للحد من التفشي العالمي لوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19». 
 واستعرض المشاركون في الندوة قطاعات الاقتصاد الإسلامي الأكثر والأقل تأثراً بفعل «كوفيد 19»، كما تناولوا القطاعات التي تنطوي على فرص عظيمة على صعيد الابتكار، بالإضافة إلى أهم أسواق التصدير والتوريد للمنتجات الحلال. علاوة على ذلك، أوجز المتحدثون خلال النقاشات أبرز العناصر المهمة في النمو المستقبلي لقطاع الأطعمة الحلال -مثل البيانات والبلوك تشين، فيما أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عن تفاصيل الندوة الثالثة لسلسلة الندوات الإلكترونية للقمة تحت عنوان «مستقبل الوظائف»، حيث ستقام يوم الثلاثاء 11 أغسطس المقبل.
واستضافت الجلسة الثانية التي عقدت تحت عنوان «ماذا سيكون الوضع الطبيعي الجديد لقطاع الحلال؟»، كل من صالح عبدالله لوتاه، رئيس مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات بدولة الإمارات، وأسماء نشأت أحد، مدير قسم تطوير سوق الحلال في المجلس الإسلامي للغذاء والتغذية في الولايات المتحدة، والبروفيسور إر سوكوسو، المدير العام للوكالة المنظمة لضمان المنتجات الحلال في إندونيسيا، والدكتورة رحاب فرج العامري، الأمين العام للمنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال. وأدار الجلسة رفيع الدين شيكوه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «دينار ستاندرد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©