السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فريق التقييم المشترك يعلن انتهاء الحالة الجوية

شعار الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
3 مايو 2024 19:22

أكد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، اليوم الجمعة، "انتهاء الحالة الجوية"، وفقا لما نقلته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وأشار الفريق إلى أنه تم تكثيف عمليات الرصد والمتابعة المستمرة خلال الأيام السابقة، وذلك لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية بكل استباقية واحترافية ومرونة من قبل الجهات المعنية.
وعقد الفريق سلسلة من الاجتماعات، برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومشاركة كل من وزارة الداخلية والمركز الوطني للأرصاد ومجموعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة. وتركزت الاجتماعات على مناقشة كافة السيناريوهات لوضع الإجراءات الوقائية والاحترازية بعد دراسة وتقييم الأوضاع في المناطق التي تواجه تأثيرات الحالة الجوية على الدولة.
وأضافت الهيئة، في حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "نثمن دور الجهات المستجيبة والدور المجتمعي الذي أبرز مدى وعيه والتزامه بالإرشادات الصادرة من الجهات الرسمية".
من جانبه، أعلن المركز الوطني للأرصاد "انتهاء الحالة الجوية التي شهدتها الدولة"، مضيفا "خفت حدة الحالة تدريجيا من آخر نهار الخميس وانحسارها على شمال وشرق الدولة".
بدورها، أكدت وزارة الداخلية أن "مراكز وغرف العمليات المركزية وفرق العمل الميدانية والتخصصية كانت حاضرة بتمام جاهزيتها استباقيا للتعامل مع الحالة الجوية".
وأوضحت الوزارة أن فرقها عملت "بصورة وقائية حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات. وستواصل الفرق مهامها وأعمالها الميدانية للتأكد من انسيابية الحركة المرورية على جميع الطرق التي تأثرت بالحالة الجوية".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©