الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبوظبي.. خطة متكاملة لتعزيز السلامة خلال العيد

حرص على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق (من المصدر)
5 ابريل 2024 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

استعدت شرطة أبوظبي لاستقبال عطلة عيد الفطر المبارك بمنظومة أمنية ومرورية وخطة استباقية متكاملة، لتعزيز السلامة ونشر الطمأنينة والأمان للمواطنين والمقيمين والزوار.
وأوضحت أن الخطة تركز على توفير السلامة لجميع فئات المجتمع، من المواطنين والمقيمين والزوار، وتتضمن تكثيف الدوريات الشرطية والأمنية على الطرق الداخلية والخارجية، والمناطق السياحية التي تشهد ازدحاماً، خلال العيد، وبالقرب من المراكز التجارية والأسواق والحدائق والمتنزهات العامة، وغيرها.
وأكدت مديريات العاصمة والعين والظفرة والمرور والدوريات الأمنية، حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطريق، وبث الراحة والطمأنينة لأفراد المجتمع، من خلال وجودها الميداني في جميع الأوقات لضمان توفير الانسيابية في الحركة المرورية، وأنه تم وضع عدد من السيناريوهات والخطط المرورية التي تسهم في انسيابية حركة السير، وتمنع الاختناقات المرورية، خلال عطلة عيد الفطر، والفعاليات المصاحبة لها.
ودعت أفراد المجتمع إلى الالتزام بالقوانين، وعدم التعامل بأي شكل من الأشكال مع الألعاب النارية، ومن يتاجر بها، حفاظاً على سلامة العامة، خلال الاحتفاء بإجازة عيد الفطر السعيد، أو أية فعاليات أخرى، وعدم ترك الأطفال يلعبون، ويعبرون الشوارع من دون مراقبة، من الأسر وأولياء الأمور.

السلوك الحضاري 
وحثت فئة الشباب من قائدي المركبات على التحلي بالسلوك الحضاري في قيادة مركباتهم، وعدم استغلال فرحة العيد للقيام بأي تصرفات غير مسؤولة مثل الاستعراضات الخطرة والقيادة بطيش وتهور، وتنظيم السباقات بالقرب من المناطق السكنية التي تعرّض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.
كما حثت السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور، وخفض السرعات وعدم الانشغال بالرد على الهاتف، أو الانشغال بكتابة رسائل المعايدة أثناء القيادة.

التحكم
أشارت مديريات العاصمة والعين والظفرة والمرور والدوريات الأمنية، إلى استمرار العمل بمركز القيادة والتحكم (999) في إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتلقي المكالمات والبلاغات، وتأمين وصول الفرق الشرطية المختصة بأسرع وقت لتلبية النداءات العاجلة والحالات الطارئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©