الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

زايد.. أول مواليد 2024 في أبوظبي

زايد السويدي أول المواليد في برجيل أبوظبي (من المصدر)
2 يناير 2024 01:04

أبوظبي (الاتحاد) 
مع انطلاق الألعاب النارية الاحتفالية التي أضاءت سماء دولة الإمارات العربية المتحدة علت صرخات المواليد الجدد إيذاناً ببداية عام 2024 بفرحة مضاعفة في المستشفيات في جميع أنحاء الدولة.
وعند منتصف الليل، استقبل المواطن محمد خميس السويدي وزوجته شيرين محمد، طفلهما زايد السويدي في مستشفى برجيل، أبوظبي، الطفل زايد، الذي ولد بوزن 3.3 كيلوجرام، ضاعف فرحة العائلة في يوم رأس السنة الميلادية.
وقال الأب المبتهج: «لا يمكننا أن نصدق أن ابننا هو من أوائل الأطفال الذين ولدوا في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام، إنها طريقة رائعة لبدء العام الجديد. أشكر الله عز وجل، ثم الأطباء والموظفين في مستشفى برجيل».
وقالت الدكتورة هالة السيد، أخصائية أمراض النساء والتوليد في مستشفى برجيل، أبوظبي: «الطفل والأم في صحة جيدة، إنها لحظة رائعة بالنسبة لنا، ويسعدنا أن نكون جزءاً من احتفال العائلة والعالم بطريقة خاصة».

وفي مدينة برجيل الطبية، ولدت الطفلة فتحية آيات ميشكات بوزن 2.700 كيلو غرام في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، وأعرب والداها عائشة أكتر وشهاب الدين عبد الخالق عن امتنانهما للأطباء في المستشفى، وولدت الطفلة على يد الدكتورة ريتو نامبيار، استشارية أمراض النساء والتوليد في مدينة برجيل الطبية، حيث قالت: «إنها لحظة لا تقدر بثمن بالنسبة لنا لولادة الطفل عند منتصف الليل، الأطفال نعمة عظيمة، أهنئ العائلة، وأتمنى للجميع سنة جديدة سعيدة».
واستقبلت مدينة برجيل الطبية طفلين آخرين، وهو أحمد وليد أحمد، في تمام الساعة 12:31 لزوجين سودانيين، وفي تمام الساعة 12:23 ولد طفل آخر لزوجين إماراتيين، من قبل الدكتور ريهام محمد أبو شادي أخصائية أمراض النساء والتوليد، والدكتورة صفية الهشيمي، أخصائية أمراض النساء والتوليد.

وفي تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، استقبل الزوجان المصريان أسماء عصام مصطفى وإبراهيم مطاوع طفلهما الثاني، سفيان، في مستشفى ميديور، أبوظبي، وكان وزنه 3.230 كجم، على يد البروفيسور وليد الشربيني، استشاري أمراض النساء والتوليد.
وقالت أسماء وهي تحمل الطفل بين ذراعيها: «لقد أنعم الله علينا بهدية مثالية اليوم، سيكون هذا دائماً يوماً في الذاكرة لا يُنسى بالنسبة لنا».
وقال الدكتور الشربيني: «إنها لحظة احتفال للمستشفى بأكمله، ونتشارك الفرحة مع والدي الطفل سفيان في يوم رأس السنة الميلادية، إن كل طفل جديد هو بمثابة تذكير بالأمل والوعود التي يحملها العام الجديد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©