الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «بيئة أبوظبي» يزور مشروع مليار محار ومحمية جامايكا باي-روكواي باركس

ميثة الهاملي خلال إحدى المشاركات (من المصدر)
29 سبتمبر 2023 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت هيئة البيئة في أبوظبي، مشاركتها في الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وأسبوع المناخ في مدينة نيويورك 2023، وهو حدث عالمي يركز على معالجة قضايا تغير المناخ والحفاظ على البيئة. استعرضت هيئة البيئة من خلال المناقشات وحلقات النقاش النهج العلمي والحلول المبتكرة التي تعتمدها الهيئة لتحسين نوعية الحياة، وحماية الإرث الطبيعي في أبوظبي للأجيال القادمة.
وقالت ميثة الهاملي، رئيس قسم تقييم وصون التنوع البيولوجي البحري: «تغير المناخ هو مشكلة عالمية يتطلب منا أن نتحد لإيجاد حلول فعالة. ويعتبر التواصل وتبادل المعرفة والأفكار والعمل معاً خطوة إلى الأمام نحو العمل المناخي وحماية التنوع البيولوجي والمحافظة على كوكب الأرض. ونحن جميعاً مستفيدون من نجاح هذه المساعي - فمشاريعنا لاستعادة وإعادة تأهيل قاع البحار وأشجار القرم والشعاب المرجانية ومصايد الأسماك تؤثر على المحيطات والمناخ، ولكنها تساعد أيضاً في تعزيز النمو الاقتصادي».
وتضمنت الزيارات الميدانية لفريق الهيئة جولة ميدانية ضمن مشروع مليار محار، والتي تمحورت حول مناقشة الجهود المماثلة في أبوظبي وعمل مشروع مليار محار لإعادة تأهيل واستعادة النظام البيئي البحري في ميناء نيويورك من خلال إضافة مليار محار إلى هذه البيئة البحرية الحرجة. كما زار الفريق محمية جامايكا باي-روكواي باركس لتبادل الأفكار حول مشاريع استعادة أشجار القرم في نيويورك وأبوظبي، حيث تستخدم مبادرة القرم - أبوظبي، التي تم إطلاقها في فبراير 2022 في حديقة قرم الجبيل، أحدث تقنيات الطائرات بدون طيار كحلول مبتكرة لزراعة أشجار القرم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©