الخميس 30 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عليا بنت سعيد بن مكتوم تقدم أداءً متميزاً في مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

عليا بنت سعيد بن مكتوم خلال تأدية الاختبارات بالمسابقة (من المصدر)
22 سبتمبر 2023 01:46

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يقام مساء اليوم (الجمعة) الحفل الختامي للدورة السابعة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث، بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي. 
يتضمن الحفل الختامي للدورة الحالية، العديد من الفقرات، أبرزها قراءة 3 متسابقات من بين النماذج المتميزة بجمال الصوت وحسن الأداء، من المشاركات بالدورة الحالية، ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، تلقيها إحدى المسؤولات بجمعية النهدة النسائية بدبي، بعدها فيلم تسجيلي عن مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث، ثم دعاء لفضيلة الشيخ الدكتور سجاد الحسن، رئيس لجنة التحكيم الدولية للمسابقة. 
وخلال الحفل الختامي، يتم تكريم الفائزات بالمراكز العشرة الأولى، والمشاركات في الدورة السابعة لمسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث. 
وعلى صعيد المنافسات في اليوم الأخير من اختبارات المتسابقات، استطاعت ممثلة دولة الإمارات العربية، الشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، أن تنجح في تمثيل الدولة بشكل مشرف، بعد أدائها المتميز في الخمسة أسئلة التي وجهت لها في الفترة المسائية من اليوم الأخير للاختبارات، وذلك بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، مساء أمس الأول (الأربعاء) بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي. 
واستطاعت أن تؤدي بشكل متميز، وأظهرت ثقة عالية في الأداء واهتماماً عالياً بأحكام التجويد، كما  تميزت بامتلاكها صوتاً عذباً، وبدا عليها علامات التركيز العالي والذي عبرت عنه بإغلاق عينيها خلال الترتيل لكتاب الله. والشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم، من خريجات مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وحظيت بدعم من والديها خلال رحلتها مع كتاب الله.  وشاركت في الكثير من المسابقات القرآنية السابقة، من أبرزها مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها الـ 23 على مستوى الدولة والتي تنظمها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وفازت وقتها الشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم بالمركز الثالث «حفظ خمسة أجزاء» على مستوى جميع المراكز والمؤسسات القرآنية بالدولة. كما حصلت على المركز الأول في مسابقة أجمل ترتيل ضمن جائزة عجمان للقرآن الكريم. 
في الفترة المسائية تسابقت كل من الشيخة عليا بنت سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم من الإمارات، عائشة عزة محمد رشيد ويلنغارا من الهند، مروة أحمد محمود من جيبوتي، وتسابقن في الحفظ برواية حفص. وشهد اليوم الأخير من منافسات المسابقة، ترشح أكثر من متسابقة لنيل أحد مراكز المقدمة للدورة الحالية، بعد أن قدمن أداء متميزاً وأظهرن كفاءة في قوة الحفظ وإتقان أحكام التجويد، بالإضافة إلى حسن الأداء والترتيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©