الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«عطايا» منصة للمشاريع المحلية

«عطايا» انطلاقة لمشاريع المواطنات (الاتحاد)
3 مارس 2022 01:27

هالة الخياط (أبوظبي)

 اتخذت مواطنات من معرض «عطايا» الخيري، منصة لإطلاق مشاريعهم الخاصة، مؤمنات بأهداف المعرض الإنسانية الساعية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والصحية والاقتصادية للعديد من المجتمعات في مختلف دول العالم.

وأطلقت روضة القبيسي من خلال مشاركتها في معرض «عطايا» مشروعها الخاص بتقديم نكهات مختلفة من الآيس كريم، محققة حلمها بأن يكون لها مشروعها الخاص. وقالت القبيسي: إن «عطايا» هو أفضل مكان لإطلاق مشروعها، لا سيما وأن المعرض يستقطب العديد من الزوار الذي يقدر كل ما هو مبتكر وجديد.وأشادت بالأهداف السامية التي يسعى لتحقيقها معرض «عطايا» في دورته للعام الحالي، والتي تتمثل بتمكين اللاجئين وإدراجهم في سوق العمل، ودمجهم مع المجتمع المحلي والمساهمة في بناء مستقبل بلدانهم عند عودتهم إليها.

  • مؤسسة سوق الطيب
    مؤسسة سوق الطيب

وأكدت أهمية زيارة معرض عطايا، وقالت: بمجرد شراء تذكرة وزيارة المعرض، فإنك تسهم في جمع التبرعات لصالح دعم تحقيق أهدافه الإنسانية.
ولمعرض «عطايا»، الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً، تحت رعاية ورؤية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد رئيس «الهيئة» للشؤون النسائية، رئيس لجنة عطايا العليا، أهداف إنسانية وأخرى تسويقية تتمثل في الترويج لمؤسسات ومشاريع إنسانية وخيرية، التعاون مع المؤسسات الإنسانية والخيرية في الداخل والخارج، الترويج والتسويق للعارضين المحليين والدوليين، ودعم المشاريع المحلية.
وقدمت المواطنة فاطمة إبراهيم أفكاراً جديدة للترويج للعطور العربية والعود وتطوير العطور التقليدية بتصاميم عصرية ليكون لها خط إنتاج خاص بها.
وقالت: إن «عطايا» يتيح للشابات المواطنات فرصة واسعة لدعم المشاريع المحلية، والتسويق لمنتجاتهم.
وأضافت، أنها معنية بالمشاركة في المعرض لأهدافه الإنسانية التي تتمثل في تعزيز المسؤولية المجتمعية للأفراد والمؤسسات للتعبير عن قيم الأصالة والاحترام، وبث روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع.

  • جانب من المعرض
    جانب من المعرض

تعاون
يتعاون «عطايا» مع مؤسسات إنسانية وخيرية من خارجة الدولة، ومنها مؤسسة سوق الطيب اللبنانية التي تقدم الدعم لـ 150 سيدة لبنانية، من خلال توظيفها للقيام بإعداد وطبخ الوجبات اللبنانية التقليدية، والتي يتم تقديمها لـ 2000 شخص محتاج بالتعاون مع المنظمات غير الربحية، ودعم المزارعين الصغار.
وأوضح أحد موظفي سوق الطيب، أن معرض عطايا يتيح الفرصة للمؤسسة للتعريف بمشروعها الخيري، وتأكيد على أهمية تمكين النساء وإيجاد فرص عمل لهم تعينهم على إعالة أسرهم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©