السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تستعيد الذكرى ال «53» لتخريج فوج زايد الأول 1969

الشيخ زايد خلال حفل تخريج «فوج زايد الأول»عام 1969 (من المصدر)
23 فبراير 2022 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

استعادت شرطة أبوظبي الذكرى الـ«53» لتخريج أول دورة نظامية متدربة أمنياً بمدرسة الشرطة مقر كلية الشرطة حالياً بأبوظبي والتي أطلق عليها (فوج زايد الأول).
وأقيم حفل تخريج هذه الدفعة في 22 فبراير من عام 1969، برعاية وحضور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والشيخ مبارك بن محمد آل نهيان وزير الداخلية الأسبق، ومعالي حمودة بن علي الظاهري «رحمهما الله».
وكان اللواء متقاعد أحمد سعيد المهري الأول في المجموع العام على الدورة ومن بين خريجي الدفعة: الرائد متقاعد سالم شنون الحارثي والرائد متقاعد عبدالله محمد المعمري ومحمد راشد السعدي ومجموعة من المنتسبين. وأكد عدد من خريجي دورة «فوج زايد الأول» انهم قد تشرفوا برعاية وحضور المغفور له مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» لحفل التخريج مما زاد الفرحة والسعادة في نفوسهم ورفع من همتهم وروحهم المعنوية بلقاء القائد المؤسس راعي مسيرة بناء الإنسان لتصبح هذه الذكرى بداية الانطلاقة الكبيرة لمسيرة التطور التي شهدتها شرطة أبوظبي في المجالات الشرطية والأمنية. وضمت دورة فوج زايد الأول سريتين الأولى مكونة من 83 فرداً والثانية تشمل 113 فرداً تم توزيعهم على مختلف أقسام وإدارات شرطة أبوظبي ليسهموا بدورهم في مسيرة العمل الشرطي والأمني لينطلق من بعدها لمراحل التطور الكبيرة التي يشهدها اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©