السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الدعم الاجتماعي»: حل ودي لـ 403 حالات برأس الخيمة

مركز الدعم الاجتماعي (من المصدر)
10 فبراير 2022 01:21

رأس الخيمة (الاتحاد)

تعامل مركز الدعم الاجتماعي بشرطة رأس الخيمة، مع 403 حالات مجتمعية بنجاح، وذلك خلال العام الماضي. وقال المقدم أحمد إبراهيم سبيعان رئيس المركز، إن تلك الحالات تم حلها بطريقة ودية، بعيداً عن دور المحاكم ومراكز الشرطة، وفي نطاق من السرية التامة، لدعم الأمن المجتمعي واستقرار الأسرة.
وذكر أنه تمت إحالة 49 حالة إلى جهات الاختصاص للمضي في إجراءاتها بعد تقديم الدعم النفسي لأطرافها، كما تعامل المركز مع 134 استشارة في مختلف القضايا الاجتماعية وقدم مركز الدعم الاجتماعي، العديد من نصائح التوعية للأفراد لتجنب السلوكيات السلبية مستقبلاً، التي ربما ينجم عن تفاقمها حدوث بعض الجرائم.
وأضاف: حرص اختصاصيو المركز عند حل الخلافات على نشر وتعزيز قيم التسامح التي تنتهجها القيادة الرشيدة، وتتبناها المؤسسات الحكومية، وفي مقدمتها وزارة الداخلية، بهدف تعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي الذي يؤدي بدوره البناء إلى ضمان خلق بيئة مجتمعية متسامحة متعافية وآمنة.
وذكر أن مركز الدعم الاجتماعي برأس الخيمة، يقدم الدعم المعنوي والتوجيه اللازم للجمهور من خلال 4 أربعة أفرع متخصصة بالمركز تتعامل مع كافة أشكال الحالات والمشكلات الأسرية والنفسية والمجتمعية، بوساطة اختصاصيين اجتماعيين، لديهم خبرة كافية لحل ومعالجة المشكلات المجتمعية.

تعاون مع الشركاء
أشار المقدم أحمد إبراهيم سبيعان، إلى أن التعامل وحل تلك الحالات يتم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المجتمع كالمؤسسات الخيرية في الإمارة، والقطاع التعليمي، ودائرة المحاكم، والنيابة العامة، الأمر الذي أسهم في معالجة أغلب القضايا الاجتماعية بنجاح، دون تصاعد للخلافات أو استدعاء اتخاذ إجراءات الجهات التنفيذية والقضائية في الإمارة، تطبيقاً لرسالة وزارة الداخلية الهادفة إلى العمل بفاعلية وكفاءة لتعزيز جودة الحياة لمجتمع الإمارات من خلال تقديم خدمات الأمن والسلامة، حفاظاً على الأرواح والأعراض والممتلكات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©