الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تطور منطقة «مبزرة الخضراء»

بلدية العين تطور منطقة «مبزرة الخضراء»
8 فبراير 2022 01:26

محمد البلوشي (العين) 

أنجزت بلدية مدينة العين، تطوير منطقة مبزرة الخضراء بصيانة واستبدال المرافق، في منطقة بحيرة مبزرة ومناطق الألعاب والشواء، كما قامت بإضافة أنشطة ترفيهية جديدة لزوار المنطقة بهدف الاستمتاع وقضاء أوقات أطول في المكان الذي يشهد كذلك انطلاق مهرجان ترفيهي يستمر حتى الشهر المقبل.
كما تأتي عمليات الصيانة بهدف رفع كفاءة المرافق والخدمات الموجودة في المنطقة نظراً للأهمية السياحية التي تحتلها مبزرة الخضراء في مدينة العين، والتي تتميز بعدة مرافق يسعى الجمهور دائماً لقضاء أيام الإجازات الأسبوعية بها وبالذات خلال موسم الشتاء.

وأشار أحمد عمران العامري - رئيس لجنة تسيير أعمال مكتب الاستثمار في بلدية مدينة العين - إلى أن مشروع تطوير منطقة مبزرة تم البدء به منذ ديسمبر 2021، حيث تم تغيير اللوحات الإرشادية في مبزرة بشكل يتناسب طبيعة المكان والتحديثات التي تمت في المنطقة، كما تمت إضافة 4 وحدات لدورات المياه العامة تضم كل وحدة دورات مياه للرجال وللنساء والأطفال وأصحاب الهمم، كما شملت عمليات الصيانة مناطق الشواء، والتي تم من خلالها استبدال طاولات الشواء السابقة بأخرى صخرية لتناسب الراغبين في الشواء في منطقة مبزرة، كما تم استبدال حاويات المخلفات الخاصة بالشواء إلى حاويات صخرية للمحافظة على المكان، وكذلك حتى يتم إلقاء مخلفات الشواء بشكل آمن في هذه الحاويات. وأضاف العامري أنه قد تم استبدال مناطق الألعاب السابقة بمواقع حديثة بلغت 7 مواقع، ضمت ألعاب ذات طابع النشاط البدني، كما تمت تغطية أرضية مواقع اللعب بالرمل الشاطئي ليضيف تناسق أكثر في المكان ومتعة أكثر أثناء اللعب.
واستطرد قائلاً: كما تمت إضافة أنشطة جديدة في مبزرة الخضراء بتوفير الدراجات الهوائية مع مسار آمن لهواة هذه الرياضة، والتي يستطيع من خلال الزائر استئجار الدراجة والاستمتاع بها في مسار مخصص، إلى جانب عملية صيانة لبحيرة ونافورة مبزرة، وإضافة نشاط القوارب في البحيرة بشكل جديد ومناسب لاستخدام جميع أفراد الأسرة، كما تم تجميل المنطقة المحيطة بمجموعة من الزراعات التجميلية والزهور، وإضافة موقع لتوفير المأكولات والمشروبات الخفيفة وتزيين المكان بإضاءات مناسبة لإضفاء جماليات على الموقع. وأكد العامري أن جميع المشاريع التي تم استقطابها في مبزرة هي من المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمواطنين، ضمن سعي دائرة البلديات والنقل - بلدية مدينة العين نحو دعم هذه المشاريع وإعطائها الأولوية في مرافق وفعاليات البلدية.

وتنظم بلدية مدينة العين مهرجان مبزرة الترفيهي خلال فبراير الجاري، ويستمر حتى نهاية أبريل 2022 بمجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية، كذلك تقوم البلدية بتطوير لعبة القطار ومسابح مبزرة وإضافة خدمات صحية لها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©