السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مواقف مركبات وعربات طعام في شاطئ البطين

المواقف الجديدة (تصوير: عمران شاهد)
9 يناير 2022 00:27

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي مشروعاً لتوفير مواقف لعربات الطعام المتنقلة في شاطئ البطين ومواقف للسيارات وأخرى مخصصة لأصحاب الهمم.
وأشارت البلدية إلى أن المشروع حالياً قيد الإنجاز، وتهدف من خلاله إلى توفير الخدمات والبنية التحتية الكفيلة توفير عناصر الراحة والاستجمام لزوار المرافق الترفيهية العامة.
وأفادت البلدية بأن المشروع يتضمن إنشاء 6 مواقف ومداخل للمواقع المخصصة لعربات الطعام المتنقلة، و148موقفاً للسيارات، وإنشاء 6 مواقف لأصحاب الهمم. 
كما يشتمل المشروع على توصيل كافة خدمات البنية التحتية ضمن منطقة المشروع، كتحسين وتعديل الطرق القائمة، أعمال صرف مياه الأمطار، أعمال صرف صحي، أعمال إنارة وأعمال حماية، تركيب بوابات، وتركيب وإزالة وتحويل اللوحات الإرشادية والتعريفية. 
واشتمل المشروع على تنفيذ مناطق ساحات مفتوحة للزوار والتجميل الطبيعي لألعاب الأطفال.
ويأتي هذا المشروع ضمن سعي بلدية مدينة أبوظبي لرفع رضا الزوار وتطوير الخدمات المقدمة لمرتادي الشواطئ، وفقاً لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية.
ويوفّر شاطئ البطين إطلالات مميزة على جزيرة الحديريات، ويمتاز بمياهه الصافية والهادئة المثالية للسباحة والنزهات على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى شاطئ مخصص للسيدات.

الشاطئ
ويمتدّ الشاطئ على مسافة 800 متر، وحصد جائزة العلم الأزرق، كما يعدّ وجهة مثالية للاستمتاع بلعبة الكرة الطائرة الشاطئية والنشاطات المائية، على غرار ركوب قارب الكاياك والتجديف، وغيرها من النشاطات المتوافرة في مركز الرياضات المائية على الشاطئ.
وتحظى هذه الوجهة بشعبية لدى المواطنين والمقيمين على حدّ سواء، إذ توفّر باقة من النشاطات المائية الشيقة التي تناسب كافة أفراد الأسرة، وتضمّ مجموعة من المقاهي والعديد من مواقف السيارات وحراس الإنقاذ في الخدمة طوال اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©