الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تفاهم بين مجلس التعاون الخليجي و«الإمارات للملكية الفكرية»

تفاهم بين مجلس التعاون الخليجي و«الإمارات للملكية الفكرية»
18 ديسمبر 2021 00:59

دبي (الاتحاد)

وقع مركز تدريب الملكية الفكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مذكرة تفاهم مع «جمعية الإمارات للملكية الفكرية»، وذلك في جناح المجلس في معرض «إكسبو 2020 دبي»، ‏بهدف تحقيق التعاون المثمر بين الطرفين في مجال تطوير خدمات الملكية الفكرية.
وقع المذكرة كل من اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي رئيس مجلس إدارة «جمعية الإمارات للملكية الفكرية»، والمهندس عبدالله بن صالح المزروع، مدير عام مكتب براءات الاختراع في الأمانة ‏العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، وموظفي الطرفين.
‏وتهدف المذكرة إلى تفعيل وتبادل الخبرات والممارسات المطبقة من قبل الطرفين في مجالات الملكية الفكرية، ونشر التوعية، وإبراز أهمية حماية الملكية الفكرية، والإسهام في تقديم الرعاية الممثلة في الخبرات الفنية والقانونية والإدارية، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال التطوير والتدريب العلمي والتقني.
وعقب التوقيع، قال اللواء العبيدلي: «يسرنا أن نجتمع من أجل توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الإمارات للملكية الفكرية ومركز تدريب الملكية الفكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتنضم إلى قائمة الجهات التي نتعاون معها، ونتبادل أفضل الخبرات والتجارب في نشر الوعي المجتمعي بجرائم الملكية الفكرية».
وتابع: «ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص الجمعية ومركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية على تعزيز الشراكات الدولية في مجالات تطوير خدمات الملكية الفكرية وقطاع الأعمال، من خلال تبادل الخبرات الفنية والقانونية والإدارية التي تُسهم في نشر الوعي وإبراز أهمية حماية الملكية الفكرية وتعزز التطوير والتدريب العلمي والفني للبرامج التدريبية والمؤتمرات وورش العمل المتخصصة في مجالات الملكية الفكرية».
وأضاف: «هدفنا اليوم يتمثل في تعزيز أواصر التعاون بين كلا الطرفين لتحقيق الشراكة الاستراتيجية المثمرة والارتقاء بمستوى الأداء على الصعد كافة بين الجانبين، والدفع بعجلة التنمية المستقبلية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية».
وأوضح أن المذكرة تهدف إلى وضع أطر عمل رئيسة للتعاون في نشر الوعي وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الملكية الفكرية.
من جانبه، قال المهندس عبدالله بن صالح المزروع: «إن المذكرة سيتم تفعيلها من خلال مركز تدريب الملكية الفكرية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونتطلع إلى تنفيذ بنودها، لما لها من أهمية كبيرة تنعكس في الحفاظ على حقوق المبدعين وابتكاراتهم بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©