الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أمانة الوطني» تنظم ندوة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التشريعات

المشاركون في الندوة (من المصدر)
10 ديسمبر 2021 00:57

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي ندوة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التشريعات، أمس، حاضر فيها من الجامعة الأميركية في الإمارات، الدكتور جهاد صالح بني يونس مدير برنامج ماجستير الملكية الفكرية، والدكتورة إيناس الخالدي عضو الهيئة التدريسية.
حضر الندوة، الدكتور سيف سعيد المهيري الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة في المجلس الوطني الاتحادي، والباحثون في الأمانة العامة.
تناولت الندوة عدة محاور حول مفهوم الذكاء الصناعي، ومجالات استخدامه في العالم، وخدمات الذكاء الاصطناعي التي يمكن توظيفها لأعضاء المجلس الوطني، واستخدامها في الصياغة التشريعية والتقارير البرلمانية.
وقال الدكتور سيف سعيد المهيري، إن دولة الإمارات سباقة في تطويع التكنولوجيا وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، مشيراً إلى أن المجلس الوطني الاتحادي يواكب هذا التقدم في تسهيل عملياته المختلفة خاصة التشريعية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، والتي تتواءم مع التوجهات الحكومية وأهداف «استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي».
وأكد أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً محورياً ومهماً في المستقبل وسيقدم حلولاً فعالة خلال تطبيقه من قبل الباحث القانوني والمشرع، خاصة أن دولة الإمارات شهدت مؤخراً اعتماد أضخم مشروع لتطوير التشريعات والقوانين الاتحادية في الدولة في حزمة متكاملة من القوانين وتعديلاتها تواكب نهضة وتطلعات الإمارات، وهنا يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً مهماً في فهم المحتوى القانوني، وإيجاد النصوص المتعلقة بالدراسات التي يقوم بها الباحث القانوني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©