الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أفراح في رأس الخيمة بمناسبة عيد الاتحاد الـ 50

أفراح في رأس الخيمة بمناسبة عيد الاتحاد الـ 50
4 ديسمبر 2021 00:55

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

احتفلت جهات عدة في رأس الخيمة بعيد الاتحاد الـ 50 لدولة الإمارات، وسط أجواء يملؤها الفخر والاعتزاز بإنجازات الإمارات، وما حققته من تنمية قياساً بهذه الفترة القصيرة. واحتفل مسرح رأس الخيمة الوطني بتقديم عرض مسرحية الأطفال «بحيرة السلام»، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، تأليف الشيخة سارة بنت محمد بن ماجد القاسمي، وإخراج عبدالله الحريبي، وبطولة نورة علي، ومحمد عبدوه، ومحمد أنور، وسارة السعدي، وإبراهيم المنصوري، وعبدالله أنور، وعهود الجسمي، وصالح محمد، وعدنان البلوشي، ومحمد جاسم، وعبدالعزيز النقبي، ومحمد الظهوري.
وعبّرت الشيخة سارة القاسمي عن سعادتها بعرض المسرحية من جديد في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا، واعتبرت أن إسعاد الأطفال في هذا اليوم فرحة كبيرة لا توصف، والدروس المستفادة من العمل غنية، ويستمتع بها الأطفال. وقال سالم الرفاعي، رئيس مجلس الإدارة، إن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين واجب وطني، ولا يفوّت المسرح انتهاز الفرصة لكي يقدم مسرحية تتزامن مع رؤية واستراتيجية الدولة في التسامح التعايش مع الآخرين، وتعتبر مسرحية «بحيرة السلام» ترجمة حقيقية لمعاني الخير والإنسانية، وهذه هي رسالة الإمارات خلال الخمسين عاماً، ودورنا كمسرح هو نشر هذه الرسالة بين أبنائنا الأطفال. وقال عبدالله الحريبي مخرج العمل، إن «بحيرة السلام» تعود من جديد كما وعدناكم، فهذا العمل بنيناه بحب، وها نحن اليوم نجني ثماره باستمرارية عروضه.
ونظمت جمعية رأس الخيمة التعاونية الاستهلاكية، احتفالية وطنية بمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبي للدولة في عيد الاتحاد الخمسين، حضرها الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، والمستشار علي محمد منصور المنصوري، رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة التعاونية الاستهلاكية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وعدد من رجال الأعمال وأهالي المنطقة.  وأعرب الشيخ محمد بن كايد القاسمي عن سعادته بما تابعه من فقرات وفعاليات، مثنياً على جهود اللجنة المنظمة للاحتفال.  وقُدمت عدد من الاستعراضات والفقرات شارك فيها طلاب مدرسة القاسمية، والموسيقى العسكرية التابعة لشرطة رأس الخيمة، والفرقة الحربية، وعروض الخيالة التابعة لجمعية الشحوح للثقافة والتراث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©