الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جمعية محمد بن خالد تنظم المؤتمر الافتراضي «الطفولة الآمنة»

جمعية محمد بن خالد تنظم المؤتمر الافتراضي «الطفولة الآمنة»
22 نوفمبر 2021 00:59

العين (وام)
نظمت جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل مؤتمر «الطفولة الآمنة» تحت شعار «حقوق الطفل مسؤولية الجميع»، وذلك تزامناً مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي تحت رعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان. 
شارك في المؤتمر موزة القبيسي المستشار الثقافي للشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، والدكتورة أمنيات الهاجري من مركز أبوظبي للصحة العامة، والمقدم أحمد المزروعي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وموزة الشومي من وزارة التربية والتعليم، وإيمان حارب الفلاحي من وزارة تنمية المجتمع، وسلمى كنعان من جمعية الإمارات لمتلازمة داون. وقالت الشيخة شما في كلمة الافتتاح «نلتقي اليوم حول مسؤولية حقوق الطفل وسط زخم الاحتفال باليوم الوطني الخمسين والاستعداد للانطلاقة الثانية للحضارة الإماراتية من خلال الخمسين عاماً التالية والتي تصل بنا إلى تحقيق استراتيجية مئوية الإمارات 2071 والتي تتطلع الإمارات إلى تحقيق طموح قيادتنا الرشيدة ومجتمعنا الأصيل في تحقيق الريادة العالمية». 
وأكدت أن تحقيق حقوق الطفل وحمايته، مسؤولية الجميع، بدءاً من الوالدين مروراً بالمدرسة والمجتمع والدولة، وصولاً إلى المجتمع الدولي والقوانين الدولية الملزمة لتحقيق ذلك. 
وفي إشارة لدور دولة الإمارات العربية المتحدة، قالت الشيخة شما بنت خالد، إنها واحدة من الدول التي وصلت لمرحلة متطورة، وقطعت خطوات واسعة في تحقيق حقوق الطفل والحماية من منطلق إيمان ويقين من القيادة الرشيدة بأن الطفل هو حجر الزاوية التي نبني عليه استراتيجيات المستقبل للحضارة الإماراتية، كما أن القوانين والتشريعات في الإمارات كقانون «وديمة» وغيره كلها تصب في تحقيق الحماية وحقوق كل طفل يعيش على أرضها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©