الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«راداران» على تقاطع «الهدف» وجسر «عوافي» في رأس الخيمة

الأجهزة الجديدة تعمل بالطاقة الشمسية (المصدر)
20 نوفمبر 2021 00:12

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن قيامها الفترة المقبلة بوضع جهازين جديدين «رادارين» على كل من تقاطع شارع الهدف وتقاطع جسر عوافي. 
وذكرت الإدارة أنها اتجهت في السابق بعد الإعلان عن وضعها 14 راداراً تعمل بالطاقة الشمسية في كل من شارع العابر وكدرا والمنيعي والشهداء، إلى زيادة هذا العدد بواقع جهازين جديدين في تلك المواقع بعد رصد النقاط الساخنة التي تتطلب وضع الأجهزة لضبط أمن الطرق والحد من ارتكاب بعض المخالفات والتجاوزات من قبل بعض مستخدمي الطريق.
وقال العميد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة لـ«الاتحاد»: إن هذه الخطوة ستسهم في ضبط أمن الطرق والحد من المخالفات والحوادث المرتكبة التي تخلف خسائر في الأرواح والممتلكات منها السرعات الزائدة التي قد تصدر من قبل بعض من مستخدمي الطريق.
وأكد أن وضع الأجهزة الجديدة في كل من شارع الهدف وتقاطع جسر عوافي يأتي بعد رصد فرق المرور والدوريات لأهم النقاط الساخنة الواقعة على الطرق والمسارات المختلفة في إمارة رأس الخيمة، التي شهدت الفترة الماضية تجاوزات منها القيادة بسرعات عالية من قبل البعض ووجب اتخاذ الإجراءات الآمنة للحد منها حفاظاً على سلامة كافة المستخدمين من حوادث ارتكاب المخالفات المرورية.
وذكر أن هذه التقاطعات تشهد مرور الأعداد المتزايدة من المركبات على مدار اليوم لاعتبارها من الطرق الحيوية في الإمارة التي تصل بين مختلف المناطق والتي وجب معها وضع تلك الأجهزة بشكل يسهم في تنظيم عملية السير والمرور ودعوة مستخدمي الطريق للالتزام بالسرعات القانونية.
وأشار إلى أن تلك الأجهزة لا يتم تفعيلها على الطرق مباشرة، إلا بعد إعلام سائقي المركبات بها وبحدود السرعة المحددة على تلك المسارات وسرعات ضبط الأجهزة التي تكون موضحة عبر اللوحات الإرشادية لكي يكونوا على اطلاع تام عليها ويتجهوا نحو أخذ الحيطة والحذر والالتزام التام بالقوانين.
وأكد العميد النقبي، أن تلك الأجهزة الحديثة والمتطورة التي تعمل بالطاقة الشمسية وهي أجهزة صديقة للبيئة ستعمل على تعزيز قواعد وأسس السلامة المرورية على مختلف الطرق والمسارات، وستثمر عن تحقيق نتائج آمنة لمستخدمي الطريق في حال تعاون جميع سائقي المركبات بالالتزام التام بمختلف قواعد السير والمرور المتعارف عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©