الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي القضائي» و«رعاية الأطفال» ينظمان برنامج توعية

ابتسام البدواوي
18 نوفمبر 2021 01:21

دبي (الاتحاد)

نظم معهد دبي القضائي، أمس، برنامج توعية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، تحت عنوان «حقوق الطفل من منظور نفسي واجتماعي وقانوني».
وقالت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: «إن تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة تضمن تمتع الجميع بكافة حقوقهم وحمايتهم دون تمييز لأصلهم أو جنسهم أو موطنهم أو عقيدتهم الدينية أو مركزهم الاجتماعي أو إعاقتهم، ليأتي قانون وديمة في هذا الإطار ضماناً وحماية لحقوق الطفل منذ نشأته وحتى بلوغه سن الثامنة عشرة. واستلهاماً من الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، تتكاتف جهود الجهات المعنية بهذا المجال، مثل شراكتنا القائمة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، لتكون الإمارات أفضل البيئات التي تصون حقوق الطفل، وتحميه من كافة أشكال الإساءة، وتساعده على التطور والنمو».
وقالت شيخة المنصوري، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة: «نرحب بشراكتنا مع معهد دبي القضائي لتنظيم هذا البرنامج المهم الذي يعقد بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الطفل والتي يحتفي بها العالم أجمع. وسيساعدنا في إبراز الجهود المتقدمة التي تبذلها دولة الإمارات في إرساء بيئة آمنة للطفل بفضل قوانينها الراسخة في هذا المجال، فضلاً عن وجود المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تؤازر هذه الجهود. ومن خلال هذه الأنشطة، نسعى لنشر التوعية بحقوق الطفل بين كافة فئات المجتمع، ليظل مجتمعنا خالياً تماماً من العنف ضد الطفل، باعتباره الركيزة الأساسية لبناء مستقبل الوطن».
وسيحاضر في البرنامج الدكتورة أمينة بن حماد مدير البرامج والتثقيف المجتمعي في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والمستشار شهاب أحمد حسن صالح رئيس نيابة أول بالنيابة العامة بدبي. ويتناول البرنامج مجموعة من المحاور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©