الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الجناح الهولندي في «إكسبو» يستضيف رواد الصناعات الغذائية الخليجية

مشاركون في الحلقة النقاشية بالجناح الهولندي (من المصدر)
12 نوفمبر 2021 02:12

دبي (الاتحاد)

شاركت هولندا، باعتبارها ثاني أكبر مصدر للمنتجات الغذائية الزراعية في  العالم، بتواجد أكثر من 25 شركة هولندية، بنجاح في معرض جلفود للتصنيع، الذي أقيم مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي. وقد شهد الحدثُ حضوراً كبيراً لموردين من قطاعات متعددة في هولندا يمثلون صناعات مثل المعالجة والتعبئة والمكونات والتغليف والطباعة ووضع العلامات والأتمتة وإدارة الإمدادات والتخزين.
وعقب انتهاء المعرض، نظمت القنصلية العامة لمملكة هولندا - دائرة الزراعة والأغذية ندوة مع مسؤولين بارزين من صناعة الأغذية الإماراتية، في جناح هولندا  بمعرض إكسبو 2020 دبي.
وقال  مارتن فروجر، نائب القنصل العام للقنصلية الهولندية في دبي «لإطعام وتأمين الأعداد المتزايدة لسكان العالم، فإننا نحتاج إلى إعادة التفكير في الطرق التي نستخدم بها الموارد الشحيحة. ولتلبية الطلب المتزايد على المياه والطاقة والغذاء، يجب علينا إيجاد توازن بين الحفاظ على الموارد على المدى الطويل والاستفادة مما نستخدمه لأقصى مدى، من أجل الوصول الى مستقبل مستدام وتحقيق اقتصاد دائري». وشدد على أهمية معالجة هذه القضايا العالمية معاً وكجزء من حملة تمتد لعدة السنوات. ويعد جناح هولندا منصة لعرض الخبرة الهولندية والتواصل مع العالم لمواجهة مثل هذه التحديات.
كما تحدث إريك سميدت، المستشار الزراعي الهولندي   في منطقة  مجلس التعاون الخليجي، عن فرص إدخال التقنيات الهولندية للمساهمة في الأمن الغذائي والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد على أن لدى هولندا الكثير لتقدمه فيما يتعلق بتعزيز سلاسل القيمة الغذائية الزراعية. وتمثل البيئة الحيوية في الجناح الهولندي تجسيداً للحلول المتكاملة التي تمتلكها هولندا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©