الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نصائح للعناية بالبشرة خلال الحمل

نصائح للعناية بالبشرة خلال الحمل
3 ديسمبر 2021 11:56

أبوظبي (الاتحاد)
أكد دكتور ميكي سينغ طبيب الجلدية الهندي أن فترة الحمل ترتبط بكثير من التغيرات في الجسم، وتحدث بعض المشكلات التي تتطلب العناية بالنظام الغذائي والاهتمام بالبشرة، حتى لا تتعرض لحبوب الشباب والجفاف والبقع الداكنة وفرط التصبغ.
وأضاف سينغ أنه لا يجب الافراط في استخدام بعض المنتجات التي يجب وضعها على بشرة الحامل وأن تكون بمعايير صارمة وبعد استشارة الطبيب، فالمنتجات التي تحتوي على عناصر الساليسيليك والريتينول والهيدروكينون ممنوعة خلال فترة الحمل ويجب تجنبها تماماً.
وقد تتسبب بعض المكونات وواقيات الشمس التي تحتوي على مواد كيمائية في حدوث مشكلات أثناء الحمل لذلك يجب استبدالها بأخرى أكثر أماناً وملائمة لتلك الفترة.
ونقلت صحيفة Indian Express، عن سينغ نصائحه باستخدام المنتجات التي تحتوي على مضادات أكسدة مثل فيتامين «ج» الذي يعمل على تقليل البقع الداكنة بالجلد والسيطرة على فرط التصبغ وما ينتج عنه من تغير لون الجلد، كما يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على المعادن في حماية البشرة من الأشعة الضارة.
وأضاف أن المنتجات التي تحتوي على حمض أزلايك آمنة نسبياً خلال فترة الحمل، حيث تساعد في علاج حبوب الشباب والتصبغات وتحسين نسيج الجلد، أما في حالة جفاف البشرة فيُمكن استخدام مرطب لطيف للحفاظ على اشرة رطبة ونضرة، ولكن بعد تناول العناصر الغذائية المهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©