• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كتاب السيناريو الأميركيون يكافئون «هير» و «كابتن فيليبس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

لوس أنجلوس (أ ف ب)- منحت النقابة الأميركية لكتاب السيناريو جائزة أفضل سيناريو أصلي، وأفضل سيناريو مقتبس إلى فيلمي “هير” و”كابتن فيليبس”. وجوائز هذه النقابة هي الأخيرة هذا الموسم قبل جوائز “سبيريت أواردز” للأفلام المستقلة وجوائز الأوسكار، والتي تمنح في الأول والثاني من مارس المقبل على التوالي.

وكانت جائزة السيناريو الأصلي من نصيب المؤلف والمخرج سبايك جونز عن فيلم “هير”، الذي يتناول قصة رجل (جواكين فينيكس) يقع في غرام برنامج معلوماتية له صوت مثير (سكارليت جوهانسن). وقد تغلب على أفلام “أميركان هاسل” و”بلو جازمن” و”دالاس باييرز كلوب” و”نبراسكا”. وقال سبايك جونز إن الجائزة شرف كبير لي يأتي من كتاب السيناريو.

أما جائزة أفضل سيناريو مقتبس ففاز بها بيلي راي عن فيلم “كابتن فيليبس”، الذي يستند إلى كتاب سيرة ذاتية لريتشارد فيليبس، الذي كان قبطان سفينة شحن (يؤدي دوره توم هانكس) خطفه قراصنة قبالة شواطئ الصومال. وتغلب “كابتن فيليبس” على “أوجست: أوسايدج كاونتي”، و”بيفور مدينايت”، و”وولف أوف وول ستريت”، و”لون سورفايير”.

وقال بيلي راي: “في القاعة اليوم الكثير من كتاب السيناريو الرائعين. أتمنى لكل واحد منكم أن تتسنى له ولو لمرة الفرصة الرائعة التي أتيحت لي مع هذا الفيلم أي أن يخرج العمل سينمائياً موهوباً، مثل بول جرينجراس مع ممثل شجاع مثل توم هانكس”.

وعلى صعيد التليفزيون أضاف المسلسل الأكثر حصداً للجوائز هذه السنة “بريكينج باد”، جائزة إلى سجله كأفضل مسلسل درامي، في حين نال “فيب” جائزة أفضل مسلسل كوميدي. أما جائزة أفضل مسلسل جديد فكانت من نصيب “هاوس أوف كاردز”، الذي يعرض عبر موقع “نتفليكس”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا