• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تستضيف إمارة دبي الدورة الثالثة لقمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الثلاثاء 15 مارس الجاري في فندق اتلانتس - النخلة، تحت شعار «تمكين الطموحات العالمية». وتهدف القمة التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالشراكة مع مجموعة إس بي إي، إلى تحفيز تبادل الخبرات وتعزيز فرص التواصل بين رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتتميز النسخة الثالثة من قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 2000 مشارك من نخبة رواد الأعمال والمستثمرين، وممثلي الدوائر المحلية والاتحادية ذات العلاقة وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية وخبراء دوليين. وتضم القمة نخبة من المتحدثين الدوليين وجلسات حوارية وورش عمل استراتيجية، إضافة إلى معرض يسلط الضوء على أبرز مزودي الخدمة وآخر للفن يضم أكثر من 25 فناناً عالمياً.

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة «وضعت حكومة الإمارات ضمن أولوياتها دعم نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي شهد معدلات تطور كبيرة خلال العقد الماضي، وساهم في ذلك تحديد مستهدفات طموحة لمساهمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في النمو الاقتصادي للدولة، وفقاً لبنود ’رؤية الإمارات 2021، وإصدار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يتضمن حوافز عدة للمؤسسات العاملة في القطاع، إضافة إلى تخصيص نسبة 10% من مشتريات الجهات الحكومية للشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية».

وأضاف الجناحي: «تركز استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 على دعم نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وتوفير منظومة متكاملة لتعزيز مكانتها على خريطة الأعمال العالمية من خلال التركيز على جوانب الابتكار والإنتاجية والاستثمار فيها. ويأتي تنظيم قمة ’عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة‘ ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى دعم هذه المشاريع وإتاحة الفرص أمام الشباب للانطلاق بأعمالهم وتطويرها لتعزيز مساهمتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في دبي ودولة الإمارات بشكل عام».

وأكد الجناحي أن قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعد منصة مثالية لتبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة وخطط النمو المستقبلية عن طريق مجموعة من الخبراء والمختصين على مستوى المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا