• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف توفير الرعاية بمعايير عالمية

«خليفة الطبية» تنظم أسبوع الجودة بقطاع الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينك، في فعاليات «أسبوع الجودة في قطاع الرعاية الصحية»، الذي يقام ما بين 18 إلى 22 أكتوبر الجاري. ويركز على المعايير العالمية للجودة.

وتتطلع المؤسسة الطبية الإماراتية من خلال مشاركتها خلال الأسبوع، إلى تعزيز التوعية والمعرفة بمفاهيم السلامة والجودة في قطاع الرعاية الصحية بين طواقمها كافة والمجتمع عامة، والتعريف بأفضل الممارسات العالمية المرعيَّة في هذا المجال.

ولترسيخ روح العمل كفريق واحد، أعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية عن البدء بتطبيق منظومة«Team STEPP» لإرساء أُسس ثقافة سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية على امتداد مرافقها خلال المرحلة المقبلة، ولرصد ممارستها المستندة إلى شواهد وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة.

وتمثل «Team STEP» اختصار: استراتيجيات وأدوات فريق العمل للارتقاء بالأداء وتعزيز سلامة المرضى، مجموعة أدوات تستند إلى الشواهد ومصمَّمة لتقديم أفضل رعاية للمريض من خلال تحسين التواصل ورح الفريق الواحد بين كافة المختصين في مجال الرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور سامر اللحام، مدير إدارة الجودة في مدينة الشيخ خليفة الطبية: أسبوع الجودة في قطاع الرعاية الصحية، خطوة عملية نحو تحقيق وتطبيق معايير الجودة والسلامة المرجوّة. وخلال البرنامج ينخرط مقدمو الرعاية الصحية، على مدى خمسة أيام في جوانب مهمة وثيقة الصلة بتعزيز الاتصال، وترسيخ روح الفريق الواحد، وثقافة السلامة الموثوقة. وهذه خطوة مهمة في مسيرة مدينة الشيخ خليفة الطبية الراسخة والواثقة مع الجودة.

بدورها قالت صفاء المصطفى، رئيس إدارة التمريض في مدينة الشيخ خليفة الطبية: خلال العقود القليلة الماضية ترسخت على نحو لافت المعارف والخبرات المتصلة بتحسين معايير السلامة والجودة في مجال الرعاية الصحية، لكن دون فهم دقيق لمفهوم «الجودة»، سيكون من المستحيل تصميم الإجراءات والتدابير الكفيلة بتحسين تجربة الرعاية الصحية التي يحصل عليها المريض.

وأضافت: هدفنا الأول هو التحقق من توفير خدمات طبية بأفضل معايير عالمية رفيعة، ويتماشى انعقاد أسبوع الجودة في قطاع الرعاية الصحية مع الخطة الاستراتيجية ومجمل أهداف مدينة الشيخ خليفة الطبية المتمثلة في تقديم رعاية صحية، بمعايير عالمية بشكل شامل ومتكامل، عبر شراكة وثيقة مع المرضى أنفسهم، وترسيخ استراتيجيات روح الفريق الواحد في بيئة العمل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض