• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استقبل وفد صندوق الفيلم

نهيان بن مبارك يؤكد اهتمام الإمارات بنشر الثقافة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في قصره أمس وفد الصندوق الوطني لدعم الإنتاج السينمائي في دوقية لكسمبورج الذي يزور البلاد لافتتاح مهرجان الفيلم الأوروبي.

ضم الوفد كاي دالايدن مدير عام الصندوق، وفرانسواز لينتز مديرة الإعلام والشئون العامة بالصندوق، والمنتج السينمائي ستيفان رولان والمخرج السينمائي لوران ويتز.

ورافق الوفد خلال المقابلة نيكول بينتنر سفيرة دوقية لوكسمبورج لدى الدولة، والسفير كارلو فيليبي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة. واستمع معالي الشيخ نهيان من السفيرة والسفير إلى شرح حول أهداف مهرجان الفيلم الأوروبي الذي يقام تحت رعاية معاليه ويستمر عشرة أيام في كل من أبوظبي ودبي.

وأكد معاليه اهتمام الدولة بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بنشر الثقافة العالمية، سواء كانت سينمائية أو فنية أو أدبية بما يساعد على الانفتاح على الآخر والتعرف على ثقافته وحضارته، الأمر الذي يسهم في إرساء مبادئ التعاون والتعايش والسلام بين الشعوب.

وأضاف: إن وزارة الثقافة تقوم بجهود كبيرة لتحقيق التفاهم والتعايش بين الدول من خلال تنظيم المعارض المتنوعة وعرض الأفلام السينمائية التسجيلية منها والروائية وإحياء أمسيات لفنون الفرق الشعبية داخل الدولة وخارجها.

وأشار إلى أن للسينما دوراً كبيراً في التقريب بين الأفراد والشعوب والتعريف بثقافاتها نظراً لأنها تستقطب وبشكل يومي مئات بل آلاف الأفراد الذين يشاهدون الأفلام، سواء في قاعات السينما أو من خلال التلفزيون.

من جهتها قالت سفيرة لوكسمبورج لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن المهرجان الذي يقام للسنة الثانية يتضمن عرض 18 فيلما من 18دولة عضواً في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى 9 أفلام اماراتية قصيرة. وأضافت: إن عرض بعض الأفلام سيكون في مركز التجارة العالمي في أبوظبي اعتباراً من مساء اليوم على أن تعرض في دبي في اليوم التالي، وهكذا حتى ينتهي عرض كل هذه الأفلام المتنوعة والحديثة التي ستتاح للكبار والصغار على السواء.

من جهته قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: إن عروض الأفلام تتم يوميا على فترتين في السادسة والثامنة من مساء كل يوم من الأيام المخصصة للعرض.. مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن عروضا كرتونية وغير كرتونية للأطفال تتناول مختلف الموضوعات الجاذبة لهذه الفئة العمرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض