• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

رئيس اتحاد الكرة يجب أن يكون رئيساً للجمعية العمومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

منير رحومة :

كشف محمد بن دخان أمين السر العام باتحاد الكرة عن أربعة عناصر رئيسية يتوجب على كرة الإمارات تعديلها والاستجابة لها حتى لا تتعارض مع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك بناء على المخاطبات التي تلقاها اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية لتعديل لوائح الاحتراف. وتتمثل العناصر الأربعة : أولا ضرورة الإقتداء في إعداد النظام الأساسي لاتحاد الإمارات لكرة القدم بنموذج النظام الأساسي للفيفا وذلك حتى تكون كل الاتحاديات الأهلية في العالم وفق نظام موحد ثانيا: تعيين أمين سر عام متفرغ لاتحاد الكرة ويكون هذا المنصب وظيفته وليس عضوا في مجلس إدارة الاتحاد. ثالثا: ضرورة أن يكون رئيس اتحاد الكرة هو نفسه رئيس الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، رابعاً: فهو ضرورة فصل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة حتى تكون طرفا مستقلا لا يتبع أي جهة حكومية .

وأضاف بن دخان أن هذه العناصر الأساسية يجب تعديلها في القريب العاجل وذلك حتى يتفادى اتحاد الكرة الإماراتي أية عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم خاصة وان الفيفا متشدد في الالتزام باللوائح والقوانين التي عممها على الاتحادات الأهلية حتى يتم الإقتداء بها وتطبق نظام موحد في العالم.

وأشار إلى ان بعض الاتحادات العربية تعرضت في الآونة الأخيرة إلى عقوبات بسبب تعارضها مع هذه اللوائح. وعن الخطوات التي سيتبعها اتحاد الكرة في المرحلة المقبلة أوضح أن مجلس إدارة الاتحاد سيجتمع في الأيام المقبلة من أجل مناقشة هذه المتطلبات ورفع المقترحات والتوصيات إلى الجمعية العمومية من أجل اتخاذ القرار المناسب .كما قال إن التعديلات ستتم قبل شهر يوليو المقبل بناء على توصيات الفيفا وحرصا من اتحاد الكرة على تفادي أية قرارات سلبية في حقه تمثل عائقا أمام الخطوات التي تسلكها كرة الإمارات من اجل الارتقاء إلى المراتب العالمية ومسايرة التحول الحاصل في الكرة.

وأضاف بن دخان ان الجهود ستنصب خلال الأيام المقبلة على إعداد التصورات المناسبة خاصة وان الاتحاد بدأ في تعديل لائحة الاحتراف بناء على الملاحظات التي تلقاها من أجل تلافي أي نقص حاصل .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال