• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يواجه جوانزو الصيني على لقب «نصف الدنيا»

الأهلي بين الثقة بتحقيق الحلم.. ومخاوف الإرهاق وضغط المباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

معتز الشامي ، مراد المصري (دبي)

وسط حالة من الثقة والتفاؤل ممزوجة بالإصرار والحماس يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال آسيا أمام جوانزو ايفرجراند بطل الصين الذي تأهل بالأمس للمباراة النهائية بتعادله مع جامبا اوساكا الياباني و الذي يعد أحد أقوى فرق شرق آسيا في آخر 5 سنوات، وبطل دوري أبطال آسيا في نسخة 2013، والساعي من جهته لتكرار إنجازه القاري الذي حققه قبل عامين.

وفي الوقت نفسه تسيطر بعض المخاوف على قطاع عريض من جماهير الأهلي، خشية تعرض لاعبي الأهلي للإرهاق، جراء ضغط المباريات ما بين مشاركات الفرسان في نهائي دوري الأبطال ومشاركات المنتخب الوطني، حيث يلعب الأهلي في النهائي القاري يوم 7 في لقاء الذهاب أمام جوانزو على ستاد راشد، ثم يدخل اللاعبون الدوليون مباشرة في نفس اليوم لمعسكر المنتخب الوطني، الذي يستعد لمواجهة تيمور الشرقية يوم 12 نوفمبر على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي، ومن ثم يغادر المنتخب بقوام اللاعبين الدوليين من الأهلي، إلى كوالالمبور للاستمرار في معسكره المغلق، استعداداً لمواجهة ماليزيا، يوم 17 نوفمبر، ومن ثم يغادر بعدها لاعبو الأهلي مباشرة من ماليزيا إلى الصين للالتحاق بمعسكر الأهلي ومن ثم التحضير لمواجهة العودة أمام جوانزو، التي تقام 21 نوفمبر.

ويتوقع أن يغادر الأهلي، للدخول في معسكر مغلق قبل لقاء الإياب، والأقرب أن يكون في كوالالمبور رغم وجود ترشيحات باللعب في سنغافورة، أو الصين و في دولة قريبة منها، على أن يؤدي الفرسان مباراة ودية أو أكثر أمام فرق صينية، للوقوف على أسلوب اللعب الصيني قبل مواجهة العودة، أي بعد مواجهة المنتخب بـ4 أيام فقط.

وعلمت «الاتحاد»، أن هناك اتصالات جارية من أجل تأجيل مباريات الأهلي في الدوري، حيث كانت اللجنة قد برمجت مباراة الإمارات والأهلي المؤجلة من الجولة الثانية، لتقام يوم 2 نوفمبر، وباتت هذه المباراة مرشحة بقوة للتأجيل وترحيلها لتقام في ديسمبر، بالإضافة لتأجيل مباراة الشباب والأهلي والمقرر إقامتها يوم 22 نوفمبر، وهو نفس موعد عودة بعثة الفرسان من الصين، وبالتالي سيتم تأجيل المباراة.

كما تدرس اللجنة أيضاً تأجيل مباريات الأهلي في كأس الخليج العربي للمحترفين، وهو ما يتيح دخول الأهلي في معسكر مغلق لا يقل عن أسبوعين بداية من أول نوفمبر للاستعداد لمواجهتي النهائي القاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا