• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صحافة البرازيل والبرتغال

ليما «الثاني عشر» يقصف بـ «القوة العاشرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

ما زال البرازيل البلد الأكثر تصديراً لنجوم كرة القدم إلى قارات ودوريات العالم، وتحرص الصحافة في بلاد «السامبا» على رصد ما يقدمه البرازيليون في الخارج بصورة دائمة، يستوي في ذلك نجوم «السامبا» في ملاعب أوروبا أو في أندية آسيا أو غيرها، وهو الأمر الذي جعل من الأهلي عنواناً في صحف البرازيل بعد نجاحه في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، كما أن نجاح ليما وإيفرتون ريبيرو في تسجيل ثنائية للأهلي في مرمى الهلال رفع من وتيرة الاهتمام الصحفي البرازيلي بما حققه «الفرسان».

موقع «يونيفيرسو أون لاين»، أشاد بما قدمه الثنائي البرازيلي ريبيرو وليما ليس في مباراة نصف النهائي فحسب، بل طوال مشوار البطولة، وجاء في عنوان التقرير: «ريبيرو وليما يأخذان الأهلي إلى النهائي الآسيوي».

وفي تفاصيل التقرير جاء: «لا توجد مفاجأة كبيرة، البرازيليون يفعلون كل شيء في آسيا، وليس غريباً أن تشهد مباراة الأهلي والهلال 4 أهداف برازيلية، بواسطة ريبيرو وليما من الأهلي، وإلتون ألميدا، وكارلوس إدواردو من الهلال، فقد تمكن الرباعي البرازيلي من تسجيل 4 أهداف من أصل 5 انتهت بها المباراة».

وأشارت الصحف البرازيلية إلى أن 6 من أصل 9 أهداف في الدور نصف النهائي للبطولة القارية جاءت بأقدام برازيلية، كما أن 4 أهداف تمت صناعتها بأقدام برازيلية، فضلاً عن أن صدارة لائحة الهدافين في البطولة في قبضة المهاجم البرازيلي ريكادرو جولارت لاعب جوانجزو إيفرجراند.

صحيفة «جلوبو» الأشهر والأكثر انتشاراً في البرازيل اهتمت بتأهل الأهلي بصورة لافتة، وفي تقرير موسع لها عنونت: «الأهلي يسجل في الدقيقة 49 من الشوط الثاني ليتأهل إلى نهائي أبطال آسيا»، ونقلت الصحيفة تصريحات ريبيرو الذي أبدى سعادته بتحقيق هذا الإنجاز في موسمه الأول مع الأهلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا