• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مع بدء العد التنازلي للحدث الإنساني

11 ألف مشارك في ماراثون زايد الخيري بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري العالمي عن وصول عدد المسجلين للمشاركة في المحطة الأولى للماراثون عام 2016، المقرر أن يقام بأبوظبي في حلبة ياس السبت 19 مارس الجاري، إلى 11 ألف مشارك ومشاركة، في الحدث الخيري الذي يقام تحت شعار «اليوم الذي تجري فيه الإمارات»، لمصلحة مرضى الكلى في الإمارات بالتعاون مع حلبة ياس ومجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة الصحة ممثلة بشركة الخدمات الصحية- صحة.

ويقام ماراثون زايد الخيري العالمي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبدعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال على التسجيل مع بدء العد التنازلي للحدث الخيري الإنساني الذي يساهم في دعم مرضى الكلى، وينمي ثقافة الخير والعطاء لدى أفراد المجتمع، لاسيما بعد أن قام 11 ألف مشارك يمثلون مختلف أطياف المجتمع والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بدفع رسوم المشاركة في فئات الماراثون الخمسة والتبرع لمصلحة الفئة المستهدفة، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لحلبة ياس yasmarinacircuit.com، سعيا من اللجنة العليا لتحفيز الجميع من مؤسسات وأفراد المجتمع على التبرع لأعمال الخير.

من جهته قال الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري العالمي بمحطاته الثلاث (أبوظبي، نيويورك، القاهرة): تتطلع اللجنة العليا دائما لاستمرار النجاحات الكبيرة لماراثون زايد الخيري بكافة محطاته الثلاث، ودعم مقومات التفاعل المجتمعي وتسخير كافة إمكانيات التميز والنجاح لكل محطة، إيمانا بأهمية ومكانة الحدث في نفوس ومشاعر أفراد المجتمع، كونه واحداً من أبرز الأحداث الرياضية الخيرية على خريطة الرياضة العالمية بما قدمه من مساهمات جليلة، مؤكداً أن الحرص من جانب الراغبين في المشاركة على التسجيل في الماراثون بمحطة أبوظبي بهذا الحجم، يؤكد على المكانة التي وصل إليها كحدث رياضي خيري في مجتمع الإمارات.

وأكد الكعبي أن رؤية وفكرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقودنا دائما لمضاعفة العطاءات والمساهمات الخيرية، ونشر ثقافة الخير عن طريق ماراثون زايد الخيري، الذي برهن نجاحاته الكبيرة في كل محطة والتي لم تتحقق إلا بدعم واهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة، والحريصة على السير على نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها، لافتاً إلى أن الإقبال في تزايد ومن المتوقع أن يرتفع لأعداد غير مسبوقة في الفترة القادمة وحتى قبل انطلاقة الماراثون. وتقدم الكعبي بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على الدعم الكبير من قبل المجلس وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة للحدث ودوره الريادي في تحقيق التميز والنجاح لكافة دورات الماراثون في أبوظبي، والشكر موصول إلى حلبة مرسى ياس على التعاون التي تعمل عليه في تنظيم الحدث الخيري الكبير، الذي يحمل اسم المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا