• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من خلال ربط المستخدمين بالعلامات التجارية

«مواقع التواصل» تتحول إلى أدوات ترويجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

بات مستخدمو الأجهزة الذكية اليوم، أهدافا متحركة سهلة للعديد من الشركات العالمية للترويج لمنتجاتها، أو للاستفادة بأي وجه من الوجوه من تعامل هؤلاء المستخدمين مع أجهزتهم الذكية، ومئات التطبيقات التي تحتويها.

ورغم أن عملية الشراء عبر الإنترنت، ليس بالفكرة الجديدة، إلا أن أشهر مواقع البيع العالمية، لم توفق في زيادة عدد المشترين من مواقعها عبر الأجهزة الذكية، وأن الغالبية العظمى مازالت تقوم بعمليات الشراء الإلكترونية من خلال الكمبيوترات الشخصية، وهو ما لاحظته شركة «فيسبوك»، من خلال دراسة مخصصة قامت بها مؤخراً، حيث اكتشفت الشركة الأميركية الأولى في مجال التواصل الإلكتروني، أن المستخدمين لتطبيقها وموقعها الإلكتروني، يزورون الموقع ليس فقط للتواصل أو التفاعل مع الغير، إنما للبحث عن المنتجات التي تروج لها شركات عالمية أو حتى مستخدمين بشكل خاص.

وأكدت إحدى الدراسات أن ما يقارب نصف زوار الـ«فيسبوك» يلجأون إليه للبحث عن المنتجات المختلفة، وهو ما تحاول الشركة الأميركية الاستفادة منه شخصياً، من خلال تحسين تجارب العملاء والشركات المعلنة في الوقت نفسه. وهو الأمر الذي بدأت بالفعل الشركة بتطبيقه على أرض الواقع، حيث ستصبح «فيسبوك» قريباً نافذة بيع إلكترونية متخصصة وأكثر احترافية من الآن، ينافس من خلاله أشهر مواقع البيع الإلكترونية، ولعل من أهم الميزات التي قامت «فيسبوك» بالعمل عليها للترويج لأفكارها الجديدة:

ميزة «كانفاس»

عندما يضغط المستخدمون على المنتجات من خلال الإعلانات التي تظهر في شريط الأخبار على صفحاتهم المختلفة، عادة ما يستغرق تنزيل بعض المواقع الخاصة بالأجهزة المحمولة التي ينتقلون إليها عبر الرابط بعض الوقت ولا يتم عرضها بالشكل الأمثل مما يزيد احتمال قيام المستخدمين بمغادرة أو إغلاق الرابط، لهذا قامت شركة «فيسبوك» مؤخراً باختبار تجربة إعلانات جديدة تسمى «كانفاس». وهي التي تساعد الشركات على تطوير جهودها الإعلانية لتتحول من بناء العلامة التجارية إلى تعزيز المبيعات، وبمجرد أن يقوم المستخدم بالنقر على أحد الإعلانات، سوف تعرض أمام المستخدم تجربة إعلان سريعة التحميل على كامل الشاشة حيث يمكن التصفح عبر مجموعة متنوعة من المنتجات، قبل التحول إلى الموقع الإلكتروني للشركة المعلنة والقيام بالشراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا