• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دبي للثقافة» في معرض «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ميلانو (الاتحاد)

أكدت هيئة دبي للثقافة والفنون، التزامها الراسخ والمستمر بدعم معرض «إكسبو 2020 دبي»، من خلال مشاركتها في احتفالات اليوم الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في «إكسبو ميلانو 2015» من خلال تسليط الضوء على غنى وتنوع المشهد الإبداعي في إمارة دبي. وتم تنظيم الاحتفالات من قبل اللجنة التحضيرية العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، متضمنةً باقة من الأنشطة الثقافية التي شكلت معرضاً مميزاً يلقي الضوء على التراث العريق للدولة، وصولاً إلى روح الحداثة والتطور التي تغمر الإمارات اليوم.

وكشفت «دبي للثقافة» عن النسخة الأولى من كتاب «دبي المبدعة: عاصمة الفنون والثقافة والتصميم، الذي يقدّم مدخلاً لمراحل تطور القطاعات الإبداعية في دبي عبر مقابلات موسّعة مع أهم المعنيين والمبدعين الذين كان لهم خير الأثر في القفزات النوعية التي حققتها الإمارة في هذا المجال على مر السنين.

وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون: «شكلت احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال معرض إكسبو ميلانو 2015 منطلقاً للاحتفاء بتراثنا العريق الذي لطالما رسم ملامح هويتنا الوطنية الأصيلة، بالتزامن مع تسليط الضوء على الإنجازات العصرية السباقة التي تحققها دبي والإمارات يوماً بعد يوم. وفي الوقت الذي نستعد فيه لاستقبال الزوار من أنحاء العالم ، خلال (إكسبو 2020)، فإننا في (دبي للثقافة) ماضون قدماً في العمل على ترسيخ قيم التعاون والشراكات العالمية وتبادل الرؤى الإبداعية مع مختلف الثقافات عبر المبادرات المتنوعة التي نطلقها وندعمها على مدار العام».

وأضافت سموها: «تم تصميم كتاب Creative Dubai كمدخل للمجتمع العام ليتعرف إلى مقومات قطاعي الثقافة والتصميم في المدينة. ومن خلال رؤى وآراء المجتمع الإبداعي في دبي، يقدم الكتاب صورة موجزة عن تطور المشهد الإبداعي، بما يشكل رافداً لأهدافنا الرامية إلى تعزيز التعاون مع المبدعين في العالم ودعم الاستعدادات الجارية لاستضافة (إكسبو 2020) ليكون المعرض الأكثر تميزاً على الإطلاق في تاريخ هذا الحدث الدولي العريق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا