• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الصحة تضع استراتيجية خماسية لمكافحة الأمراض السرطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

الشارقة-

أحمد مرسي:

أكدت الدكتورة مريم مطر وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية أن الوزارة وضعت إستراتيجية عامة لمكافحة الأمراض السرطانية للسنوات الخمس المقبلة تشمل النواحي التشخيصية والعلاجية كافة لمكافحة الأمراض السرطانية تحت عنوان: ''مكافحة السرطان قضية وطنية تتحملها المؤسسات وشرائح المجتمع كافة''، وتشارك فيها المؤسسات العلاجية والتثقيفية المعنية كافة في الدولة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها في افتتاح ورشة عمل حول ''المستجدات في سرطان عنق الرحم'' والتي نظمها مركز الأمومة والطفولة في الشارقة بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الشارقة الطبية، وشارك فيها 100 طبيب وفني في فندق ''راديسون ساس'' بالشارقة صباح أمس.

وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بإجراء فحص دوري لكل الفئات العمرية للنساء خلال شهر أبريل المقبل في جميع أرجاء الدولة وبمشاركة الجهات المعنية كافة، لزيادة الوعي والوقاية من الأمراض السرطانية خاصة سرطان عنق الرحم حال الاكتشاف المبكر للمرض، مضيفة أن الوزارة ستقوم أيضاً بتشكيل لجنة مختصة ـ ضمن برنامج التعليم المستمر في الرعاية الصحية ـ لوضع الخطط لمحاربة المرض مع جميع الجهات المعنية في الدولة خلال المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال