• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المليشيات نهبت احتياطي النقد الأجنبي

«الانقلابيـــون» دمــروا الاقتصاد اليمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

ماهر الشعبي (عدن)

على مدى الأشهر الماضية، ظلت الميليشيات تستنزف احتياطي النقد الأجنبي من البنك المركزي اليمني لتغطية مجهودها الحربي الذي وظفته في النيل من الشعب اليمني وسرقة مقدراته، تنفيذاً لأجندة خارجية.

وخلال عام كامل، حاصر الانقلابيون وحليفهم المخلوع صالح اليمنيون عسكرياً واقتصادياً، وقتلوا عشرات الآلاف منهم، وشردوا مئات الألوف من منازلهم، ودمروا المساكن والمنشآت والمصانع والمؤسسات الحكومية والخاصة.

3 ملايين يمني فقدوا أعمالهم منذ الانقلاب، ومثلهم أيضاً 3 ملايين باتوا تحت خط الفقر، و7,2 مليون بحاجة إلى مساعدة وتوفير الأمن الغذائي لهم، وفقاً لمنظمات دولية.

لم يقتصر بطش الانقلابيين عند هذا المستوى، بل تعداه ليصل إلى استنزاف الاحتياطي النقدي لبنك الحكومة المركزي الخاضع لسلطة الانقلاب حينما وصلت جحافلهم ليل 21 من ديسمبر العام قبل الماضي، راحت تهرول صوب مصرف الحكومة وحاصرته بالمئات من كتائب الحسين، وسقط البنك ليلها في أيدي كتائب الحسين، ويكون بذلك سيدهم هو الآمر الناهي ليصل لمبتغاة الحقيقي ويكشف القناع عن وجهة القبيح.

5 مليارات دولار، كانت إجمالي احتياط اليمن فقط، لم يتبق منها الآن إلا مليار دولار هي الوديعة السعودية، عززت بها البنك عام 2012 م بعد رحيل الرئيس المخلوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا