• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«شرطة دبي» تطلق «إشعارات الحوادث المرورية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي، خلال مؤتمر صحفي أمس في جيتكس 2015، عن خدمة ذكية جديدة خاصة بالسائقين تتمثل في الإشعار عن الحوادث المرورية المتواجدة في الطرق التي يسلكونها، وإبلاغهم بالطرق البديلة التي بإمكانها التوجه إليها لتفادي الازدحامات المرورية.

وقال العقيد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي: إن الخدمة الجديدة عبارة عن تطبيق ذكي متوفر ضمن تطبيقات شرطة دبي الذكية على أنظمة «الأندرويد»، موضحا أن التطبيق يرسل إشعارات إلى السائقين «صوتية وتحريرية» على الهواتف النقالة تبين وجود حوادث في الطرق التي يسلكونها والبدائل المتوفرة.

وأكد الرزوقي أن عدد المعاملات التي تم تنفيذها بشكل ذكي عبر تطبيقات شرطة دبي بلغ 553 ألفاً و927 معاملة، بينها 381 ألفاً و718 معاملة عبر الهواتف الذكية، و172 ألفاً و209 معاملات عبر أجهزة الحاسب الآلي.

وأوضح أن هناك 914 ألفاً و353 متعاملاً حملوا تطبيقات شرطة دبي على هواتفهم النقالة الذكية، بينهم 318 ألفاً و718 متعاملاً حملوها عبر النظام الخاص بهواتف «أبل»، و417 ألفاً و758 متعاملاً عبر نظام «أندرويد»، مؤكداً أن هناك ارتفاعاً في نسبة الإقبال على الخدمات الذكية لشرطة دبي.

وأشار العقيد الرزوقي إلى أن هناك ارتفاعاً في نسبة الإيرادات الناجمة عن استخدام الخدمات الذكية بنسبة 31% خلال العام الجاري مقارنة بـ 21% خلال العام الماضي، مبيناً أن هناك ارتفاعاً أيضاً في نسبة الإقبال على الخدمات الذكية على الهواتف النقالة مقارنة بالموقع الإلكتروني وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد المعاملات التي تتم بشكل ذكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا