• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:36    بوتين: روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية في سوريا    

عباس يطلب دعم شيراك لإعادة إحياء عملية السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2007

باريس - وكالات الأنباء: طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في باريس ''دعم'' نظيره الفرنسي جاك شيراك بهدف إعادة إحياء عملية السلام بين إسرائيل وحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية مع حركة ''حماس''.وقال عباس للصحافيين وهو يقف الى جانب شيراك إثر محادثاتهما صباح أمس في الاليزيه: ''سنتناول مستقبل مفاوضات السلام'' بين الإسرائيليين والفلسطينيين و''نأمل دعمكم وتأييدكم''. وتأتي هذه الجولة بعد اجتماع ثلاثي عقد يوم الاثنين في القدس المحتلة وجمع الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت ووزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس.

ومن جهته، دعا شيراك مختلف الأفرقاء الى السعي لـ ''ترجمة اتفاق مكة في الحقيقة والوقائع''.

وأضاف شيراك أنه بالنسبة الى المجتمع الدولي ''هناك خصوصاً الإقرار بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية'' مؤكداً ''انها نقطة بالغة الأهمية''.وبينما اعتبر شيراك أن الإقرار بوجود دولتين إسرائيلية وفلسطينية يشكل الطريق ''المنطقي'' الوحيد لبلوغ سلام ''يمكن أن يضمنه المجتمع الدولي''، كرر عباس ''التزامه الحل القائم على الدولتين وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة، إضافة الى رفض الإرهاب والعنف''.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بدعم شيراك الدائم للفلسطينيين، وذلك قبل أقل من ثلاثة اشهر على نهاية ولايته الرئاسية.

وكان الرئيس الفلسطيني قد قال في مؤتمر صحافي مشترك مع خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فى العاصمة البلجيكية بروكسل: إن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تغير موقفها من ''خريطة الطريق''. ... المزيد