• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

33 جهة مرشحة تأهلت إلى المرحلة النهائية لجوائز «أديبك 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد )

أعلن أمس معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) أسماء 33 جهة مرشحة تأهلت إلى المرحلة النهائية لجوائز «أديبك 2015» في فئات الجائزة الثماني.وأكّد عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو) رئيس لجنة تحكيم جوائز «أديبك»، أن ما يعزز نمو الجوائز على الصعيد العالمي هو الحاجة الماسة إلى اعتماد ممارسات مستدامة، وقال: «تبحث الشركات اليوم عن طرق يمكن عبرها تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز مستوى الاستدامة في عمليات التنقيب والإنتاج، وذلك مع حرصها على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة». وشهدت جوائز «أديبك» هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المشاركات، حيث تلقت لجنة التحكيم 501 طلب ترشّح للمشاركة من 247 جهة من 32 دولة.

وتُظهر المسابقة نمواً مستمراً منذ انطلاقها في العام 2010، حيث ارتفع عدد طلبات المشاركة بمقدار 105 طلبات عن العام الماضي، فيما وصل عدد الدول التي جاءت منها المشاركات بمقدار ست دول، وارتفع عدد الجهات المشاركة من شركات ومؤسسات ارتفاعاً ملحوظاً، إذ بلغت 140 جهة مقارنة بالعام 2014، مما يؤكد على حجم الجهود المبذولة من قبل القائمين على الجائزة.

وتم تأهيل الجهات المرشحة إلى القائمة القصيرة بعد تقييم دقيق أجرته لجنة تحكيم إقليمية تتألف من 28 محكماً من كبار المختصين من شركات نفط وطنية وعالمية ومؤسسات أكاديمية وجمعيات مهنية.

وسيتم فحص جميع المشاركات المتأهلة فحصاً دقيقاً من مجموعة محكمين لا يقل عدد أعضائها عن سبعة، وذلك في اجتماع لجنة التحكيم المقرر يوم 21 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى ومراكز الوصافة خلال حفل عشاء تقيمه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في فندق قصر الإمارات يوم 9 نوفمبر، الذي يوافق أول أيام حدث «أديبك» 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا