• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدت أن معظم الإعلام شريك في مؤامرة ضد البلد

تهاني الجبالي لـ"الاتحاد": مصر بلا أحزاب حقيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أجرت الحوار هناء عبد الفتاح   ترفض الاعتراف بضعف إقبال الشعب المصري على صناديق الانتخاب وترى أن كل هذه شائعات يروجها متآمرون على الوطن داخلياً وخارجياً. وتؤكد أن إجراء الانتخابات في هذا التوقيت خطوة غير صحيحة ولو كان هناك وعي حقيقي داخل الوسط السياسي المصري، لما تمت هذه الانتخابات إلا بعد عام من انتخاب المحليات.

تأسف على إعلام مصري اعتبرت معظمه "متآمرا" وعلى حياة سياسية تحتاج إعادة هيكلة حقيقية.

في الحوار التالي، تطرح المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا بمصر التي تقود "التحالف الجمهوري والقوى الإجتماعية " في الانتخابات، رؤيتها حول إجراء الانتخابات البرلمانية بهذا الشكل ورؤيتها حول شكل البرلمان القادم وقوامه:

 هل ترين مشهد الانتخابات عبثيا بالفعل كما تم تغطيته إعلامياً؟

لا أراه كذلك وأتصور أن هذه المعلومات غير مدققة وينشرها إعلام معظمه متآمر وموجه ضد مصر، ليس بالضرورة أن تكون كل صورة منشورة على "السوشيال ميديا" أو الصحف الورقية أو الإلكترونية صحيحة. بعض الصحف متآمرة وملك للإخوان ولا يجب علينا أن نصدقها عندما تنشر مثل هذه الأخبار. وغيرها كثير وكثير من وسائل الإعلام المشتركة في مؤامرة تخترق مصر من جميع الجبهات وتهدف إلى التشكيك في العملية الانتخابية والطعن في صحتها وقيمتها وتصوير المشهد على أن الشعب المصري تجاهلها. علينا أن لا نسلم بلدنا للأعداء بأن لا نسلم بصدق تلك الإشاعات.

 هل هذا يعني أن محاولات توضيح أوجه القصور في سير العملية الانتخابية لا تخرج إلا من مشارك في المؤامرة على الوطن؟

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا