• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

حاكم رأس الخيمة يشهد فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الهجن بالسوان

«مكيدي» تظفر بلقب الشوط الأول و«شاهين» أول الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

رأس الخيمة (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صباح أمس، بميدان السوان في رأس الخيمة، فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الختامي الحادي والعشرين لسباق الهجن العربية الأصيلة، وسط مشاركة واسعة من الملاك والمضمرين في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، الدور الكبير والفاعل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في إحياء الموروث الشعبي والوطني الأصيل، والمحافظة عليه مشرقاً في وعي الأجيال المتلاحقة من أبناء الوطن.

وأشار سموه إلى الدعم النوعي الذي تحظى به الفعاليات التراثية من قبل قيادة الدولة والمكانة الخاصة التي تحتلها رياضات الآباء والأجداد في الأجندات الرسمية والشعبية، وفي الذاكرة الجماعية لأبناء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ومن أبرزها سباقات الهجن العربية الأصيلة.

وأوضح سموه أن مثل هذه الفعاليات التراثية تزيدنا اعتزازاً بتراثنا الوطني وعزماً على المضي على نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الشيوخ المؤسسين، رحمهم الله جميعاً، الذين رسخوا مكانة التراث وقيمه الأصيلة في أرض الإمارات، من خلال تقديم أقصى درجات الدعم والرعاية للفعاليات التراثية، بهدف ربط أبناء الوطن بماضيهم وتراثهم الشعبي حفاظاً على الهوية الوطنية.

وقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، خلال الفعاليات، بتتويج الفائزين في الأشواط الـ 15 الأولى، وخصص اليوم الثاني للحقايق، فئة أبناء القبائل، واشتمل على 22 شوطاً، وامتدت مسافة السباق 4 كيلومترات.

وظفرت «مكيدي» لمالكها سلطان بن بروي المنصوري بالمركز الأول في الشوط الأول، بينما جاءت «شاهين» لسيف علي الضحاك الشامسي في مقدمة الشوط الثاني، فيما حلت مطية سعيد راشد العويسي في المركز الأول بالشوط الثالث، في حين خطفت مطية عبد الله سيف مبارك الخييلي المرتبة الأولى في الشوط الرابع، ونالت «الياسات» لسعيد عامر النيادي قصب السبق في الشوط الخامس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا