• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح مؤتمر «إنسياد قادة الأعمال العالميين» في أبوظبي

سلطان بن طحنون: الكفاءات الأساس في اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل - أبوظبي، أمس، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدرك جيداً أهمية «الابتكار» ودوره في اقتصاد المعرفة، وتجسد ذلك في رؤية الدولة 2021، ورؤية أبوظبي 2030، كأمثلة حية عن دمج الابتكار في الاستراتيجيات المستقبلية، والأمن الاقتصادي للدولة على المدى الطويل.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لفعاليات مؤتمر «كلية إنسياد لقادة الأعمال العالميين»، الذي عقد برعاية معاليه في فندق «جميرا في أبراج الاتحاد» بأبوظبي، وبدعم من مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وقال معاليه: «إن رؤية الإمارات العربية المتحدة، تؤكد الدور البارز الذي يمكن أن تلعبه المواهب المؤسسية في دعم مساعي الدولة لبناء اقتصاد القرن الـ 21 القائم على المعرفة»، مشيراً إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الكفاءات من القوى العاملة والمتعلمة بهذا الصدد.

وأضاف معاليه أن الدولة بذلت استثمارات هائلة لتحقيق النمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة، لاسيما التكنولوجيا والهندسة وإلكترونيات الطيران، والطاقة والرعاية الصحية، بالتزامن مع إنشاء المرافق التعليمية على مستوى عالمي بهدف إعداد الأجيال القادمة لقيادة الأعمال، مشيراً في الوقت نفسه إلى الدور المميز الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم التنوع الاقتصادي.

قدم المؤتمر، الذي تنظمه كلية «إنسياد»، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأعمال والإدارة، عدداً من أهم المتحدثين والمحاضرين، حيث شارك في جلسة الطاولة المستديرة عدد من الخبراء البارزين في مجال الابتكار، في حين شملت الجلسة الثانية، مجموعة من المتحدثين ضمت عدداً من أهم المحررين والكتاب في مجال الأعمال، وغيرهم من خبراء القطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض