• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينطلق اليوم بمشاركة 50 خبيراً

«زراعة القوقعة» في مؤتمر دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، تحت رعاية معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة.

وتشهد الدورة الثالثة من المؤتمر مشاركة أكثر من 50 خبيرا ومختصا بأمراض الأنف والأذن والحنجرة من33 دولة. ويتضمن المؤتمر محاضرات متخصصة وجلسات حوار وعروضا تقديمية وأوراق عمل.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام ورشة العمل المخصصة لأمراض العصب الدهليزي في الأذن، بالتوازي مع المؤتمر، والتي توفر الفرصة للمشاركين للتدريب العملي على التعامل مع أمراض عدة مثل إدارة حالة الدوار، والتخطيط الحراري المتعدد.

وتشمل أجندة المؤتمر هذا العام مواضيع عدة منها التهابات الأذن الوسطى المزمنة، وعمليات التهابات عظمة الصدع، وعمليات ترقيع طبلة الأذن، وعصب الوجه، وعمليات ترميم العظيمات السمعية، وورم شوانوما الذي يصيب عصب الاتزان، وعمليات زراعة القوقعة، والمعيقات السمعية في الأذن الوسطى ووظائف التوازن، وعمليات زراعة المعينات السمعية في جذع الدماغ والمستلزمات الاصطناعية للتوازن والصداع النصفي، وجراحات قاع الجمجمة، وكذلك مستقبل طب وجراحات الأذن وأعصاب الأذن.

وقال الدكتور أحمد العمادي، استشاري جراحة الأذن وأعصاب الأذن بمستشفى البراحة بدبي، ورئيس المؤتمر: «لدينا هذا العام دورات تدريبية على إجراء الجراحات باستخدام الفيديو، على يد أطباء خبراء في مجال جراحات الأذن وأعصاب الأذن. كما يتضمن برنامج المؤتمر جلسة كاملة عن مختلف طرق التصوير بالأشعة على يد متخصصين في تصوير قاع الجمجمة والأذن، والتي ستتضمن معلومات شديدة الأهمية عن التطورات الحديثة في مجال التصوير بالأشعة.

وقال الدكتور تريسترام ليسر، استشاري الأنف والأذن والحنجرة وجراحة المخ وقاع الجمجمة :»يجمع هذا المؤتمر ما بين المعرفة الطبية والممارسة العملية في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة، مع عرض أفضل السبل لتقديم الفائدة للمرضى الذين يعانون من فقدان السمع، والدوخة، وأمراض الأذن والعصب الوجهي. تساعد الجلسات العلمية التي سيعقدها أطباء وخبراء من المملكة المتحدة على معرفة أي من المرضى يمكن رصدهم بشكل آمن، وكيفية تحليل الأشعة المقطعية للأذن بشكل دقيق لمنع عدم اكتشاف أي مرض ما، والتخطيط الآمن للعمليات الجراحية وكيفية استعادة حاسة السمع في الأذن. و كيفية تشخيص وعلاج المشاكل الصعبة لأعراض الدوار والدوخة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض