• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الشؤون البلدية» تطلق تطبيق «عنواني»

الانتهاء من ترقيم وتسمية الشوارع الرئيسة في أبوظبي نهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلقت دائرة الشؤون البلدية أمس تطبيق «عنواني»، معلنة أنه يمكن للجمهور تحميل التطبيق الأسبوع المقبل عبر الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي «آبل» و«أندرويد».

وسيقدم التطبيق نظاماً ملاحياً إلكترونياً يمكّن المستخدم من إجراء عمليات البحث عن عناوين الشوارع الجديدة التي يتم تنفيذها في إمارة أبوظبي. وأفادت دائرة الشؤون البلدية في تصريحات للصحفيين بأنه تم الانتهاء من تركيب اللوحات على المباني في الحدود الإدارية التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، التي يقدر عددها بحوالي 80 ألف مبنى، فيما يتوقع مع نهاية العام الحالي الانتهاء من ترقيم وتسمية الشوارع الرئيسة في جزيرة أبوظبي.

وأكدت الدائرة أنه سيتم الانتهاء من مشروع العنونة في إمارة أبوظبي مع نهاية العام الحالي، وسيبدأ تطبيق نظام العنونة في العين والمنطقة الغربية العام المقبل على أن ينتهي المشروع بداية 2017.

ونظمت دائرة الشؤون البلدية أمس ورشة عمل تدريبية تفاعلية للتعريف بنظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي «عنواني»، وإطلاع ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص حول كيفية الاستفادة من نظام عنواني وإدخال عناوين جميع القطاعات وربطها ضمن نظام العنونة الجديد، الذي يتم تنفيذه تدريجياً عبر كامل إمارة أبوظبي.

وقال معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية في افتتاح أعمال ورشة العمل إن كيفية تحديد عناوين الأماكن التي نعيش فيها أو نعمل فيها أو نزورها لهو أمر في غاية الأهمية، وإن نظام العنونة الجديد سوف يساعد حتماً في تطوير نمط الحياة اليومية لدى جميع الأفراد ضمن إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض