• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بنهاية سبتمبر الماضي

40 جهة حكومية في أبوظبي تطبق نظام «الموارد المشتركة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة المالية - أبوظبي خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 عن وصول عدد الجهات الحكومية المحلية المطبقة لنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة (ADERP) مع نهاية شهر سبتمبر الماضي إلى 40 جهة حكومية محلية.

ومن المتوقع استكمال تطبيق النظام على جميع الجهات الحكومية الملزمة بتطبيقه بنهاية الربع الأول من عام 2016، بحسب بيان صحفي أصدرته دائرة المالية - أبوظبي خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 الذي يعقد بدبي حاليا.

وتقوم دائرة المالية بتطبيق النظام على الهاتف المحمول ليشمل خدمات الموارد البشرية والموردين.

ويقوم النظام الذي يفوق عدد مستخدميه 25 ألفاً، على بناء منظومة مالية متكاملة وإطار مالي موحد في مجالات إعداد وتنفيذ الموازنة العامة، ويوفر للجهات الحكومية المطبقة له 25 تطبيقاً والتي تكمن مهامها في إعداد التقارير والبيانات المالية الموحدة وتكامل الأنظمة الفرعية مثل إعداد الموازنات، الحسابات، إدارة النقد، الموارد البشرية، الأصول الحكومية، والرواتب والمشتريات، إلى جانب إدارة المناقصات الإلكترونية.

وقال صلاح محمد الوسواسي، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والأنظمة المالية ورئيس اللجنة الفنية والتقنية للمشروع: «يعد نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة (ADERP) واحداً من المشاريع الريادية التي تقوم دائرة المالية بتنفيذها، حيث يساهم النظام بتعزيز قدرة الدائرة على تقييم الأصول والالتزامات والتكاليف وضبط الإنفاق، فضلاً عن دعمه لعمليات المساءلة وضمان تحقيق الشفافية في مجالات الإنفاق العام، كما حقق النظام منذ تطبيقه نقلة نوعية في الانتقال من نظام المحاسبة وفق الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق الذي يعتبر الأفضل على الصعيد العالمي، وساهم في اعتماد نظام حساب الخزينة الموحد الذي يلعب دوراً رئيسياً في رفع سرعة العملية المالية الحكومية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا