• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت رعاية هزاع بن زايد

«آيسنار» ينطلق في أبوظبي الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

أبوظبي - الاتحاد

تنطلق الثلاثاء المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2016» بدورته السابعة بتنظيم من وزارة الداخلية، بالتعاون مع شركة ريد للمعارض، وذلك على مدى ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة، «أن المعرض يعدّ أحد أبرز المحطات على قائمة الفعاليات العالمية في مجال الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كونه يوفر لصناع القرار من القطاعين العام والخاص، أحدث مفاهيم وتكنولوجيا الأمن وحماية المنشآت والمرافق الحيوية، والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ ودرء المخاطر، ما جعل هذا الحدث محطة مهمة على أجندة المختصين والمهتمين لتبادل الخبرات والأفكار، والوقوف على أحدث وآخر ما توصل إليه هذا القطاع، وإتاحة الفرصة للتعرف والإطلاع على أحدث الأجهزة والمعدات والحلول في المجالات الأمنية». وقال: «إن ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻫﺬا اﻟﺤﺪث اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ اﻟﺬي ﺗﺴﺘﻀﻴﻔﻪ اﻟﺪوﻟﺔ ﻛﻞ ﻋﺎﻣﻴﻦ، يأتي ﻟﻴﺼﺒﺢ ﻣﻨﺒﺮاً ﻣﻬماً لمواكبة الطلب العالمي المتزايد على حلول الأمن الوطني، في إطار مساعدة الحكومات في منطقة الشرق الأوسط على حماية مواطنيها ومرافق البنية التحتية الوطنية، وضمان الاستقرار في المنطقة»، لافتاً إلى أن استضافة العاصمة الإماراتية أبوظبي لأكبر حدث مختص بالأمن الوطني ودرء المخاطر في العالم للعام 2016 «يؤكد ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من رؤية دولية نافذة، ومكانة وسمعة طيبة في مجال تنظيم المعارض الدولية».

وأوضح الريسي، أن حفل افتتاح المعرض الدولي يشتمل على عرض رفيع المستوى تحت اسم « ما بعد الصدمة 2 «، وهو عرض إبداعي حي يُظهر أحد السيناريوهات المثيرة والمبتكرة لإدارة حالات الطوارئ، وضمان السلامة العامة، ويستمر العرض ثلاثة أيام، وفي اليوم الثاني يعقد المؤتمر الدولي السادس لمكافحة الجرائم الإلكترونية ومؤتمر السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط، حيث سيكون في وسع المشاركين التواصل وتبادل أفضل الممارسات مع كبار الخبراء العالميين في هذا المجال.

من جانبه، قال أرا فرنزيان مدير عام شركة ريد للمعارض - الشرق الأوسط إن آيسنار أبوظبي 2016 يشهد نمواً بنسبة 150 في المئة مقارنة بدورة العام 2014، من حيث عدد المشترين الحكوميين المشاركين في برنامج «آيسنار لتواصل الأعمال والمشترين الحكوميين»، فيما يحقق المعرض نمواً لافتاً بالمساحة الصافية لأجنحة العرض بلغت نسبته 79 في المئة، وتجاوزت الـ 20 ألف متر مربع، كما ارتفع عدد الدول المشاركة بنسبة 40 في المئة ليصل إلى 57 دولة، وحقق عدد العارضين نموا لافتاً، بلغ 25 في المئة ليصل إلى 530 عارضاً، فضلاً عن زيادة الإقبال على رعاية الحدث ليصل عدد الرعاة إلى ستة».

وأضاف أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر يسجل إقبالاً كبيراً حتى الآن، حيث بلغ عدد الزوار المسجلين مسبقاً أكثرمن 6800 زائر من 84 دولة، محققاً ارتفاعاً بنسبة 45 في المئة من حيث عدد الدول فضلاً عما يعادل ضعف عدد الزوار الدوليين، لافتاً إلى ان من المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 20 ألف زائر، ما يشكل نمواً بنسبة 25 في المئة عن دورة العام 2014. ويسعى المنظمون لاستضافة 70 وفداً دولياً على امتداد أيام المعرض. ويشتمل الحدث على خمسة معارض وأكثر من 60 ندوة وعشر فعاليات مباشرة، كما سيشهد طرح مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة في المجال الأمني. وأضاف أن من أبرز الشركات الوطنية الإماراتية المشاركة فيه: اتصالات، والأتمتة والنظم الأمنية للأعمال، ومجموعة أطلس، واعتماد القابضة، وإكسكلوسيف نتووركس الشرق الأوسط، وشركة الإمارات للصناعات العسكرية، والأوائل للمعدات، وتك وايز، وجاهزية، وحلول إدارة وأمن الهوية الإلكترونية، ومجموعة الحمراء، والعربية للخدمات الأمنية، وعين الصقر للتكنولوجيا، وعين على التكنولوجيا، ومؤسسة قرطاجة التجارية، وكونكورد-كوروديكس، والمجموعة الذهبية الدولية، ومدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث، ونافكو، وهادر لنظم الأمن والاتصالات، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض