• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  07:03     قوات سوريا الديموقراطية تعلن دخولها مطار الطبقة الذي يسيطر عليه تنظيم داعش        07:05     استقالة المغربي العمراني امين عام الاتحاد الافريقي     

انخفاض أحجام التداول وسط شراء انتقائي للأجانب

عمليات تجميع على «اتصالات» تدعم الأسهم المحلية وتمكنها من التماسك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات تجميع على أسهم «اتصالات» أسواق الأسهم المحلية للتماسك، وقدمت دعماً لمؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداولات الأمس، مكنته من التماسك والارتفاع، بنسبة 0,08% ليغلق على 4711,28 نقطة، حيث شهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 590 مليون درهم لتصل إلى 763,76 مليار درهم، وسط تداولات تعتبر الأضعف منذ بداية الشهر، تحت ضغط الحذر وانتظار نتائج الشركات للربع الثالث.

وتظهر بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع أن الجلسة شهدت تداول ما يقارب 116,9 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 313 مليون درهم، من خلال 3077 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 61 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 14 شركة ارتفاعاً في حين انخفضت أسعار أسهم 31 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال جمال عجاج مدير، عام مركز الشرهان للأسهم، إن التداولات ضعيفة بشكل عام من حيث القيمة الحجم، والتداولات على أسهم اتصالات في سوق أبوظبي هي التي ساهمت في تماسك السوق ورفعت أحجام التداول قليلا، وعموما التداول هادي جداً، بسبب عدم استعداد المتعاملين للمخاطرة، الأمر الذي يتضح من الفرق الكبير بين أسعار العرض وأسعار الطلب، فالبائع يخاف من البيع والمشتري يريد أعلى درجات الحيطة والحذر، حيث ينتظر الجميع نتائج أعمال الشركات للربع الثالث التي ستكون هي الفيصل.

ولفت إلى أن المستثمرين الأجانب يشترون بانتقاء في بعض الأسهم، وتعاملاتهم تتسم بالحذر، لكنهم يشترون نتيجة قناعة لديهم بأن العائد مجدي في أسواق المال المحلية مقارنة مع الأسواق الأخرى في المنطقة والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا