• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تراجع أسعار الجملة في كوريا الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

سيؤول (د ب أ)

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، أمس، استمرار تراجع أسعار الجملة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي وذلك للشهر الـ 14 على التوالي.

ووفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي، فإن مؤشر أسعار الجملة أحد مؤشرات قياس معدل تضخم أسعار المستهلك في المستقبل سجل خلال سبتمبر الماضي 100,47 نقطة بانخفاض نسبته 4,5% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه الأرقام تقل بنسبة 0,3% عن قراءة المؤشر في أغسطس الماضي الذي شهد تراجعا نسبته 4,5% سنوياً.

ويعود الانخفاض في المؤشر إلى التراجع الكبير في أسعار السلع الصناعية بسبب تراجع أسعار النفط العالمية. وقد تراجع مؤشر المنتجات المصنعة بنسبة 7,4% سنوياً خلال الشهر الماضي في حين تراجع مؤشر أسعار الخدمات بنسبة 9,3% خلال الفترة نفسها.

كان وزارة التجارة الكورية الجنوبية قد ذكرت في وقت سابق أن أسعار نفط خام دبي الذي يمثل أكثر من 80% من إجمالي واردات كوريا الجنوبية النفطية قد انخفضت الشهر الماضي بأكثر من النصف إلى 45,8 دولار للبرميل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث كان 96,6 دولار للبرميل. في الوقت نفسه، فإن مؤشر أسعار الجملة لمنتجات الفحم والنفط تراجع خلال سبتمبر الماضي بنسبة 33,8% سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا