• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تتفاوض مع جهات حكومية لتنفيذها

«اتصالات» تستعرض تطبيقات المدينة الذكية خلال «جيتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي(دبي)

تتفاوض اتصالات مع جهات حكومية وشركات كبرى من القطاع الخاص للبدء في التنفيذ العملي للتطبيقات والحلول الذكية إنترنت الأشياء الخاصة بمشروع المدينة الذكية، بحسب عبدالله إبراهيم الأحمد نائب رئيس أول مبيعات المؤسسات الكبرى الحكومية.

وقال الأحمد، خلال الجولة الصحفية في جناح اتصالات في معرض جيتكس 2015 والذي استعرض خلالها أحدث تطبيقات المدينة الذكية، إن المؤسسة تعمل حالياً على تطوير تطبيقات جديدة في معمل لأبحاث التطوير والابتكارات التابع لها لطرح منتجات مبتكرة لخدمات المدينة الذكية بالتعاون مع شركاء لها من مؤسسات عالمية مختلفة خلال الفترة المقبلة في الأسواق المحلية.

وأكد الأحمد أن تطور البنية التحتية للاتصالات في الدولة يمهد الطريق لريادة الإمارات في مجال إنترنت الأشياء خلال السنوات المقبلة، حيث إن السرعات الفائقة للإنترنت على صعيد الشبكات الأرضية أو شبكات اتصالات الهاتف النقال والتي طورتها اتصالات في الدولة تعد أحد المتطلبات الرئيسية لتنفيذ مشروع المدينة الذكية.

وتأتي الإمارات في صدارة دول العالم في شبكات الألياف الضوئية التي تعتبر البنية الأساسية للحكومة والمدن الذكية، كما توفر هذه الشبكة الخدمات لقطاعات الأعمال والأفراد.

وقال الأحمد إن اتصالات تجري حالياً مباحثات مع مؤسسات من القطاع الخاص لتزويدها بخدمات الصيدلية الافتراضية الذكية، والتي يتم إقامتها عبر شاشات تفاعلية بالمراكز التجارية والمناطق المغلقة، وتضم كل محتويات الصيدلية التي لا تحتاج لوصفات طبية، وتمكن المتعاملين من اختيار وشراء تلك المحتويات والحصول عليها عبر التسليم للمنازل بعد الشراء مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا