• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المركز الأخير في الدمام يفتح ملفات «الغضب»

إخفاقات الطائرة بين غياب التخطيط.. وتراجع المراحل السنية !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أخرج الواقع الذي تعيش فيه لعبة الكرة الطائرة نجيب بلال اللاعب والحكم الدولي ومساعد مشرف اللعبة بالنادي الأهلي السابق عن صمته والذي وضع النقاط على الحروف عن الأسباب الحقيقية التي وقفت حجر عثرة على طريق التطوير ودفع مسيرة اللعبة إلى الأمام وخصوصا بعد تكرار «الأبيض» لسيناريو المركز الأخير في «أولمبياد الدمام» والذي أصاب كل منتسب إلى اللعبة بالإحباط.

وأكد نجيب بلال أن المجلس الجديد للاتحاد تنتظره «تركة ثقيلة» على الصعيدين المادي والفني حيث تتمثل الأولى في غياب الرعاة بينما تتمثل الثانية في النتائج السلبية لمنتخباتنا الوطنية وكيفية عودتها إلى الواجهة بعد الإخفاقات وخصوصا أن ذلك يتطلب موازنات كبيرة إضافة إلى تأهيل المدربين المواطنين والنزول إلى الميدان للوقوف على واقع الأندية ومدى انعكاسات ذلك على مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة وتأهيل الإداريين الذين لم يمارسوا اللعبة.

وأضاف: تغيير لوائح الطائرة 100 مرة ليس في صالح اللعبة ويجب إعادة صياغة اللوائح من أجل المصلحة العامة وليس من أجل الخاصة.

وأشار إلى أن المشكلة الأزلية التي تواجه الطائرة هي أن أي مجلس جديد ينسف عمل المجلس السابق ويبدأ من الصفر لتدفع اللعبة الفاتورة مبينا أن العمل بمفهوم الثمانينيات وراء الإخفاقات التي حدثت والتي أحزنت الجميع وخصوصا أن «الأبيض» ظل يحصد المركز الأخير لمدة 10 سنوات وبقية المنتخبات «محلك سر» ويجب أن يكون العمل حاليا وفق منظومة متكاملة ووضع الخطط والاستراتيجيات من أجل تحقيق الطموح المطلوب.

وقال: يجب الاعتراف بالخلل الكبير في اللعبة والذي كان وراء النفق المظلم الذي تعيش فيه الطائرة حاليا فالمردود في المراحل السنية يعد بكل المقاييس سلبيا في ظل حضور مدربين في المراحل السنية لمدة 10 سنوات كل همهم حصد الألقاب وليس البناء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا