• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

بروفايل

فيستر.. رحلة طويلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

جاء إعلان منتخب أفغانستان بالتعاقد مع الألماني أوتو فيستر ليتولى منصب المدير الفني، ليعيد للأذهان رحلة طويلة لا تبدو أنها ستنتهي قريباً للمدرب البالغ من العمر 79 عاما، طاف خلالها شتى بقاع الأرض، ولم يتوقف دون أي كلل أو ملل.

ومرت مسيرة المدرب التي بدأت مع عالم التدريب منذ عام 1972، عبر خلالها العديد من المحطات مع المنتخبات والأندية، حيث تولى تدريب منتخبات السنغال، ساحل العاج، غانا، السعودية، الكاميرون، ترينداد وتوباجو وتوجو، وغيرها من المنتخبات، وعلى مستوى الأندية قاد الزمالك المصري، المريخ السوداني، الصفاقسي التونسي، والمصري البورسعيدي واتحاد العاصمة الجزائري، وغيرها من الأندية، بمسيرة خاض خلالها 590 مباراة رسمية.

وحصد المدرب العديد من الجوائز في مسيرته والمحطات التقديرية، منها أفضل مدرب في القارة الأفريقية عام 1992، ونجح بقيادة توجو في نهائيات كأس العالم عام 2006، وتوج بلقب كأس العالم للناشئين مع غانا عام 1991، وتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك المصري، فيما خسر نهائي أمم أفريقيا للمنتخبات مع غانا والكاميرون.

ويعتبر المدرب بمثابة سفير للسلام بين الدول الأفريقية لكثرة تنقله في القارة السمراء، وعلاقته التي أصبحت وطيدة مع العديد من الزعماء هناك، ورغم كل هذه المحطات قبل بكل تواضع أن يقود منتخب مغمور للغاية في تجربة جديدة العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا