• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الشيخة فاطمة تشدد على ضرورة دمج ذوي الاحتياجات في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

العين ـ صالحة الكعبي:

زارت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ''حفظها الله'' مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر ممثلة في مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستقبل الصم والتنمية الفكرية سموها بباقات الورود وقصائد ترحيبية، وقامت سموها على هامش الزيارة بافتتاح المعرض الفني المقام على هامش فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة، التي أقيمت برعاية كريمة من سموها لتعريف المجتمع بمفاهيم الإعاقة. وقد اطلعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال الجولة على الوسائل التعليمية لطلبة الصم، وكذلك استمعت من صبحة الدرعي المشرفة على مركز القوع لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للمؤسسة إلى شرح عن مركز القوع وأقسامه وعدد الطلبة والخدمات التي تقدمها المؤسسة لهم.

كما أبدت الشيخة والوفد المرافق لها إعجابها بمشغولات وأعمال طلبة وطالبات قسم التأهيل المهني من البنين والبنات، واستمعت إلى شرح حول الأساليب التعليمية في تدريس طلبة التنمية الفكرية.

بعدها تجولت سموها في عدد من أقسام المركز، بدأتها بقسم الصم، وقدم عدد من الطالبات هدية تذكارية إلى سموها، وألقت إحدى الطالبات كلمة معبرة تغمرها المحبة بمناسبة زيارة سموها، وذلك في رسالة من الطلبة الصم إلى ''أم الإمارات''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال