• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إخضاع عينات للفحص يومياً

بلدية رأس الخيمة تؤكد عدم وجود مخالفات على الوجبات المقدمة بالمقاصف المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة، أن المقاصف العاملة في مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية كافة، وعلى اختلاف مراحلها الدراسية، تخضع للرقابة الصحية، للتأكد من صحة المواد الغذائية المقدمة بشكل يومي للطلبة.

وكشفت الدائرة ممثلة بإدارة الصحة العامة والبيئة، أن المقاصف المدرسية ملتزمة بمختلف معايير السلامة والصحة العامة التي سبق وتم التعريف بها، ولم يتم تسجيل أي مخالفات صحية تذكر منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتى يوم أمس.

وقال منذر محمد بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة: «إن الدائرة تحرص على تقديم أفضل الخدمات المقدمة عبر الإدارات والأقسام التابعة إليها، منها الخاصة بعمل مفتشي إدارة الصحة العامة والبيئة المسؤولين عن الرقابة الصحية للمنشآت الغذائية المستهلكة من قبل الجمهور، وعلى اختلاف فئاتهم عبر تشديد الرقابة الميدانية، وفحص عينات من الأغذية للتأكد من توافرها وتضمنها اشتراطات الأمن والسلامة العامة».

وذكر من المنشآت التي يتم تركيز الرقابة عليها، المقاصف المدرسية الموجودة في مختلف مدارس منطقة رأس الخيمية التعليمية، ويتم ذلك من خلال أخذ العينات المقدمة عبرها للطلبة، للتعرف إلى مدى سلامتها للاستهلاك الآدمي، فضلاً عن القيام بعدد من المهام الخاصة بالعاملين ومواد الإعداد ووسائل النقل وغيرها التي تم الاتفاق عليها مسبقاً مع المنطقة التعليمية والشركات الموردة.

وأشار إلى أن إدارة الصحة العامة، اتجهت قبل بداية العام الدراسي الجديد إلى وضع خطة عمل خاصة بعمل المقاصف المدرسية، تشمل المواد الغذائية التي يتم توريدها، والتأكد من ملاءمتها لتخزين المواد واستيفائها للشروط الصحية، من ناحية النظافة والتبريد وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض