• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

مايجيت الأميركية توقع عقوداً بقيمة 555 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

حصلت شركة ''مايجيت ديفينس سيستم'' الأميركية، ووكيلها شركة ''ياسات الخليج العالمية'' خلال المعرض على عقود مع مؤسسات كويتية وبريطانية وأميركية تصل قيمتها إلى 554,9 مليون درهم. وذكر محمد شاهين المرر، رئيس مجلس ''ياسات الخليج العالمية'' وممثل شركة ''مايجيت ديفينس سيستم'' الأميركية المشاركة في المعرض، أن الشركة فازت بعقد مدته 5 سنوات بدولة الكويت الشقيقة قيمته 25,6 مليون درهم ''7 ملايين دولار''، كما أبرمت اتفاقا مع القوات الملكية البريطانية قيمته ''346,8 مليون درهم ''95 مليون دولار''، ومع البحرية الأميركية بقيمة ''182,5 مليون درهم ''50 مليون دولار''.

وقال المرر للنشرة اليومية للمعرض إن ''مايجيت'' والتي بدأت منذ الثمانينات ويبلغ رأس مالها مليار دولار، وتصل مبيعاتها السنوية إلى ملياري دولار، تعمل في أكثر من 40 دولة في العالم، في مجالات الدفاع المتعددة وهي واحدة من أهم المؤسسات العالمية بلا منافس. وأضاف: تقدم الشركة أنظمة الحماية الجوية والبرية والبحرية والمعدات والأجهزة المتصلة بذلك، وتصنع نظام التكييف للدبابات الأميركي (ابرامز) ونظام تحميل الذخيرة لها، ونظام الإعاقة الجوية لطائرات (بي 1) المختص بالحماية من الصواريخ وكذلك لطائرات (اف 15) و(اف 16). وتعمل بالإضافة إلى ذلك على توفير أنظمة الحماية والتحكم عن بعد للدبابات وميادين الرماية الحقيقية والتدريبية التشبيهية، وتختص بالتدريب وخزانات الذخيرة لطائرات (آباتشي) وللأهداف الجوية المقطورة المتصلة بإطلاق صواريخ جو/جو.

وقال ديتريش بولكلان، رئيس ''مايجيت'': نقوم بتوفير وتقديم الحلول الكاملة لخطط وبرامج وسياسة التدريب على الرماية الأرضية للقوات البرية والجوية والبحرية، ونقدم الدعم اللوجستي، كما نشارك في (آيدكس) منذ انطلاقته حيث نحقق صفقات خلال المعرض نبرمها اعتماداً على اسم الشركة الأميركية صاحبة التاريخ والتخصص والمنتشرة في العالم، والتي يستفيد حلف الناتو وقواته العسكرية منها، وكذلك القوات الأميركية والبنتاجون حيث أبرمنا اتفاقا مع قيادة البحرية الأميركية، وسنعمل على تركيب جهاز تحميل الذخائر على طائرات (الكوبرا)، وتبلغ قيمة الاتفاق 50 مليون دولار.

وأضاف: تعاقدنا خلال المعرض مع القوات المسلحة الكويتية بقيمة 7 ملايين دولار لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى التعاقد مع القوات الملكية البريطانية بقيمة 95 مليون دولار. ولدينا أكثر من 10 آلاف مهندس مختص وعلى أعلى مستويات الخبرة العالمية. (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال