• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بي5 نظام قتالي ينسق مع القوات الحليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

يعد نظام التدريب القتالي التكتيكي "TCTS/P5CTS" البرنامج الأكثر انتشاراً في العالم، حيث يتم تعليمه ضمن برنامج متكامل يتألف من 30 مرحلة، ويعتمد أعلى المعايير التعليمية القتالية في مجال المعارك الجوية تصلح للجيل المقبل، وتستخدم على نطاق واسع في أفرع القوات المسلحة الثلاثة البحرية والجوية والبرية في الولايات المتحدة.

ويشمل البرنامج التدريب على طرق التنسيق مع القوات الحليفة عندما تجتمع في قواعد مشتركة، ويؤمن النظام التدريب على التنقل واستخدام الأسلحة المختلفة المضادة للطائرات والصواريخ بالاعتماد على تقنية المحاكاة الحاسوبية، وتسمح تلك التقنية المبنية على نظام تحديد الموقع ''جي بي إس'' باكتساب المهارات اللازمة للعمل فوق حاملات الطائرات والبوارج البحرية.

ومن ميّزات النظام أنه يؤمن الفرصة الكاملة للتدريب على الاشتباك في معارك جو ـ جو، وجو ـ أرض، وأرض ـ جو، وتم تعزيز النظام بقاعدة معلومات متكاملة تسمح بالوقوف عن كثب على أداء المتدربين وعلى مدى دقة النظام في تحقيق النتائج المتوقعة منه.

ويندرج النظام المذكور ضمن أدوات وتقنيات التدريب على الحرب الالكترونية التكاملية الحديثة، ويتطلب الاستعانة بأقل عدد ممكن من المتخصصين والخبراء، كما يحقق سرعة عالية في تخريج الدورات المتعاقبة من العسكريين الأكفاء.

وتتولى بناء وتوزيع النظام شركة ''كيوبيك'' الأميركية التي يوجد مقرها في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال